«الاشتراطات البنائية» تؤجل طرح 1000 وحدة إسكان اجتماعى بـ« الشرقية »


أجلت محافظة الشرقية طرح مناقصات تنفيذ 1000 وحدة ضمن المرحلة الثانية بمشروع الإسكان الاجتماعى على شركات المقاولات لحين الانتهاء من الاشتراطات البنائية الخاصة بالمواقع التى خصصت للمشروع.
قال المهندس محمد عبدالفتاح، وكيل مديرية الإسكان بمحافظة الشرقية ، إن الإدارة الهندسية والتخطيط فى المحافظة كلفت بتعديل الاشتراطات البنائية وفقاً لمشروع الإسكان الاجتماعى أو تغيير المواقع المزمع تنفيذ المشروع بها.
أوضح أن المحافظة خصصت مساحة 70 فداناً بمدن الصالحية القديمة والحسينية ومشتول السوق وأبوحماد بواقع 11 قطعة أرض بمساحات مختلفة.
أشار وكيل وزارة الإسكان، إلى أن الاشتراطات البنائية بتلك المواقع لا تلبى احتياجات الإسكان الاجتماعى، وتتوافق مع مستويات الإسكان الاستثمارى، مؤكداً أنه جار تعديل الاشتراطات للتتناسب مع المشروع.
توقع الانتهاء من تعديل الاشتراطات البنائية للبدء فى طرح المرحلة الثانية بالمشروع على المقاولين مايو المقبل، وتستغرق مدة التنفيذ 20 شهراً من بدء ترسية المناقصة على الشركات.
أشار إلى الموافقة على طرح 6 أراضٍ مخصصة للأنشطة الخدمية بمساحات تتراوح بين 300 و4650 متراً مربعاً الشهر المقبل بنظام المزايدة العلنية لإقامة مستشفيات ومدارس ومراكز طيبة وعلاجية، لافتاً إلى الأرض مرفقة بالكامل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكان

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2015/04/07/680424