منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




625 مليون جنيه محفظة عقود مقاولات “النصر للأعمال المدنية”.. وتنفيذها خلال عامين


تسليم محطة مياه ميت خميس باستثمارات 70 مليون جنيه قبل نهاية 2016
تنفيذ أعمال بـ 91 مليون جنيه ترفع أرباح الشركة 55.6% النصف الأول

بلغ حجم عقود المقاولات المحلية لشركة النصر للأعمال المدنية 625 مليون جنيه بنهاية يوليو الماضى.. وتعتزم الشركة توالى تنفيذها خلال عامين، وذلك بخلاف عقد بقيمة 25 مليون دولار بدولة اوغندا والتنفيذ يونيو 2017.
قال عليوة شلبى رئيس مجلس الإدارة لـ «البورصة»، إن الشركة تعتزم الانتهاء من تسليم عقود بقيمة 100 مليون جنيه قبل نهاية 2016، منها عقد محطة مياه ميت خميس بالمنصورة بقيمة 70 مليون جنيه سيتم تسليمه الربع الاخير من العام، فضلا عن الانتهاء من باقى أعمال مشروع الشمس للاسكان.
أوضح أن الشركة لديها عقود مقاولات محلية بقيمة تصل الى 625 مليون جنيه فى مصر، وتعتزم الانتهاء منها قبل نهاية 2018.

وعلى المستوى الخارجى، كانت الشركة قد وقعت عقدا مع شركة «Dott Services Ltd» لتنفيذ مشروع محطة تنقية مياه بمنطقة أروا فى أوغندا بقيمة 25 مليون دولار، وذلك بعد افتتاح مكتب للشركة هناك، وتوقع شلبى الانتهاء من تنفيذ المشروع وتنفيذه قبل نهاية يونيو 2017.
واشار الى ان الشركة تقوم حاليا بإعداد الدراسات الفنية والمالية للتقدم للفوز بمناقصتين بأوغندا خاصتين بأعمال بنية تحتية أيضا وذلك خلال شهر تقريبا.
ورهن شلبى اتجاه شركته لاقامة مكاتب لها بأى دولة أخرى بنجاح التجربة بدولة اوغندا ورفع وتعزيز حجم اعمال الشركة هناك.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة بدأت مؤخراً فى تنفيذ مشروع محطة رفع الصرف الصحى بإحدى المناطق بمدينة سوهاج الجديدة بعد أن انتهت من تصميماته، وذلك بالتوازى مع بدء مشروع خزان تكويس 10000 متر، حيث حصلت على موافقة القوات المسلحة على تنفيذه.
من جانب آخر، بيّن شلبى أن «النصر» تستهدف الانتهاء من تنفيذ اعمال البنية التحتية الأساسية لمشروع حدائق النصر 6 اكتوبر فى يونيو 2017، حيث تم الانتهاء من مرحلة المرافق والصرف والمياه، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 29.9 مليون جنيه، ويتم تنفيذه لصالح شركة «مدينة نصر».
بالإضافة الى تسليم مشروع انشاء 26 عمارة بمدينة 6 اكتوبر بنهاية العام الحالى لصالح شركة الشمس للإسكان والتعمير، لافتا الى ان الشركة نفذت اكثر من 60% من المشروع، وتبلغ قيمته التعاقدية 54 مليون جنيه.
وعلى جانب آخر، نفذت الشركة خلال النصف الاول من العام الحالى حجم اعمال يصل الى 91 مليون جنيه، مما اثر بشكل مباشر على ارتفاع ارباح الشركة خلال الفترة بمعدل 56.6%، لتسجل صافى ربح 9.4 مليون جنيه مقابل صافى ربح 6 ملايين جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى 2015.
وأوضح شلبى أن ارتفاع الأرباح جاء بفضل تنفيذ الشركة معظم مراحل المشروعات المسندة لها، وبالتالى الحصول على الكم الأكبر من الإيرادات، والتى نمت إلى 91.8 مليون جنيه مقارنة بـ 65.8 مليون جنيه النصف الاول من العام الماضى بزيادة 39.5%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2016/08/13/881360