منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السعودية.. «مساند» يتلقى مليون طلب لاستقدام عمالة منزلية


الرياض – البورصة نيوز

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية عن تجاوز عدد طلبات الحصول على تأشيرة عمالة منزلية عبر موقع «مساند» الإلكتروني للعمالة المنزلية مليون طلب.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي نشرته صحفية الحياة اللندنية اليوم الثلاثاء 4 ابريل 2017، إلى استفادة أكثر من 61 ألف عامل وعاملة من الموقع، منهم 40 ألفاً سجلوا سيرهم الذاتية، وذلك وفقاً للتقرير الإحصائي الأخير للعام 2016.

وبلغ عدد مكاتب وشركات الاستقدام المسجلة في النظام 605، وعدد المواطنين والمواطنات المسجلين 600 ألف، بينما تجاوز عدد متصفحي الموقع 9 ملايين شخص.

وقالت إن مساند المنصة الإلكترونية الوحيدة لتحقيق أعلى درجات الرقابة والتحكم، من خلال ربط الجهات المعنية المسؤولة بكل ما يتعلق بالعمالة المنزلية تحت مظلة واحدة.

وأكدت الوزارة أنها تسعى من خلال «مساند» إلى حماية حقوق جميع الأطراف بما يضمن تحقيق العدالة والشفافية، والقضاء على السماسرة والمكاتب غير المرخص لها من خلال التحكم في إجراءات التعاقد الداخلية والخارجية، فيما تسعى إلى توفير منصة إلكترونية تمكن المستخدمين من الوصول إلى جميع المعلومات والأخبار المتعلقة في قطاع العمالة المنزلية في المملكة، وتقليل الكلف على المستوى المتوسط من طريق التحكم في التحصيل المالي الإلكتروني بين المستفيد من خدمات عمال الخدمة المنزلية ومزود الخدمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/04/04/1005873