منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إسكان النواب” توافق على قرض بقيمة 300 مليون دولار لخدمات الصرف الصحي بالمناطق الريفية


وافقت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب في اجتماعها اليوم السبت برئاسة علاء والي على قرار رئيس الجمهورية رقم (42) لعام 2019، بشأن اتفاق قرض برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بين مصر والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي، والموقع في شرم الشيخ في 9 ديسمبر الماضي.

وعقب عرض رئيس اللجنة لاتفاق قرض برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية، والموافقة عليه، قررت اللجنة رفع الاتفاق إلى الجلسة العامة للبرلمان لإقراره والموافقة عليه نهائيا.

ورحب أعضاء اللجنة بحضور وزير الإسكان عاصم الجزار اجتماع اللجنة، وقدموا له التهنئة لتوليه حقيبة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، متمنين أن يستكمل مسيرة الدكتور مصطفى مدبولي بالوزارة، وطالبوه بالحضور في اجتماع آخر لإلقاء بيان عن خطة الوزارة واستعراض المشروعات الجاري الانتهاء منها ودخولها الخدمة.

ودعا النائب علاء والى، وزير الإسكان بسرعة إنهاء مشروعات الصرف الصحي لأنها تمثل مشكلة كبيرة لأغلب المواطنين، وفى ضوء طلبات الإحاطة المتكررة من السادة النواب بشأن مشاكل الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي والمياه في مختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه، قال وزير الإسكان إن الوزارة تحاول أن ترضى الجميع لكن الفترة القادمة ستمثل عبئا على الوزارة خاصة بعد إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء، حيث سيتقدم العديد من المواطنين لطلب خدمة الصرف الصحي، وأن الوزارة ليس لديها ميزانية لسد احتياجات المواطنين جميعا في وقت واحد.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مجلس النواب

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/02/23/1180460