منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






وفد يوناني يبدي رغبته في إقامة مشروعات بمجال الطاقة المتجددة بمصر


أكد وفد من أكبر مستثمري الطاقة في اليونان، يمثل أكبر شركة كهرباء هناك، ويقيم مشروعات في 31 دولة، رغبته في العمل بالسوق المصري لإقامة مشروعات طاقة الرياح والطاقة الشمسية خاصة في مناطق البحر الأحمر وغرب المنيا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين الوفد اليوناني والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ونقيب المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الأوروبية التي عقدت مؤخرا بمدينة شرم الشيخ نحو دعم التعاون العربي الأوروبي المشترك بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة.

واستعرضت رئيس اتحاد المستثمرات العرب خطة العمل الخاصة بالاتحاد والتعاون العربي المصري الأوروبى وآفاق التعاون المستقبلي بين الاتحاد وقطاع الكهرباء في إفريقيا.

وقدم رئيس الوفد اليوناني الشكر لوزير الكهرباء على دعم التعاون المصري والأوروبي ؛مؤكدا رغبة بلاده في التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري إذ تعد مصر إحدى دول منطقة الحزام الشمسي الأكثر مناسبة لتطبيقات الطاقة الشمسية وهو ما يعنى توافر فرص الاستثمار في مجال تطبيقات الطاقة الشمسية المختلفة.

وأشاد الوفد بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء في تحقيقها ومدى النقلة النوعية الكبيرة في مجال الطاقة الكهربائية بمصر، وأبدى ترحيبه بالتعاون في مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدرا من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس وكذلك تحسين كفاءة الطاقة، كما أبدى اهتمامه بالتعاون في تطوير مراكز التحكم طبقا لأحدث التكنولوجيات ضمن خطة القطاع للتحول إلى الشبكة الذكية.

المصدر : أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/03/13/1186403