منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزارة التضامن الاجتماعي تعلن اكتمال الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات


أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، اكتمال منظومة الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات التي نفذتها شركة تشغيل المنشآت المالية “إى فاينانس” الرائدة في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني، وذلك في إطار السعي للتخفيف على أصحاب المعاشات وتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي، وتوفير جميع خدمات المعاشات للمواطنين بأسهل وأسرع وأحدث الطرق والآليات.

وقالت الوزارة – في بيان اليوم الخميس – إن المنظومة تتضمن أكثر من 10 خدمات متنوعة للوفاء بكافة احتياجات المواطنين من أصحاب المعاشات، ويمكن الاستفادة بها مباشرة عن طريق الخدمة الصوتية أو الاستعانة بتطبيق “معاشي” الإلكتروني أو عن طريق ماكينات “نقاط البيع” المتواجدة في كل مكاتب وفروع هيئة التأمينات البالغة 600 مكتب في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضحت أن خدمات تطبيق معاشي للهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد و IOS الذي يعد أحد قنوات التعامل مع المنظومة الخاصة ببطاقة المعاشات تشمل خدمات دفع الفواتير، بالإضافة إلى جميع خدمات البطاقة كالاستعلام عن الرصيد وطلب كشف حساب ووقف وتفعيل وإصدار البطاقات وتغيير كلمة السر أو استرجاعها.

وتابعت أنه كما سيتمكن أصحاب المعاشات من خلال الخدمة الصوتية (IVR) من الاتصال برقم “19630”، للاستعلام عن الرصيد المتاح ببطاقة استلام المعاش، أو وقف البطاقة حال فقدها ، أو تفعيلها أو تغيير الرقم السري أو طلب رقم سري جديد حال نسيان الرقم السري الأصلي، كما ستتيح الخدمة الصوتية للمتصل، إعادة إصدار البطاقة أو طلب كشف حساب مختصر، كما ستتاح من خلال مكاتب التأمينات المنتشرة على مستوى الجمهورية جميع خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني مثل دفع فواتير الكهرباء و اشتراكات التأمينات الإجتماعية.

من جانبها، صرحت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ، أن الخدمات الجديدة تأتي في محاولة من الوزارة للتخفيف على أصحاب المعاشات وتسهيل حصولهم على مستحقاتهم دون عناء وتوفير الوقت والجهد وتكلفة المواصلات كما أن الخدمات الجديدة التي يتم إتاحتها لأصحاب المعاشات تأتي ضمن خطوات عديدة لتطوير منظومة المعاشات في مصر على مستوى البنية التحتية وميكنة مكاتب التأمينات وميكنة الخدمات المقدمة من خلال فروع الهيئة بصندوقيها العام والخاص والحكومي مع تنظيم دورات لتدريب العاملين بالهيئة ورفع كفاءتهم.

وأضحت أن ذلك بالتوازي مع إعداد قانون جديد للتأمينات يأخذ بأحدث ما وصلت إليه التشريعات المنظمة لعمل الهيئات التي تشرف على أموال التأمينات في العالم ويضمن أكبر قدر من المكاسب لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم.

من جانبه، قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة “إي فاينانس”: “نشعر بالفخر لمساهمتنا في تنفيذ المشروع الذي يوفر سبل الراحة للمواطنين من أصحاب المعاشات ويسهل من تعاملاتهم المالية ويحسن تجاربهم اليومية مع هيئة التأمينات، هذا النجاح هو في الحقيقة انعكاس مباشر لخطط واستراتيجيات الشمول المالي والتحول الرقمي التي تتبناها الدولة، واليوم نقدم مثالا واضحا على أهمية هذه الخطط في حياة وواقع كل المواطنين”.

وتابع:”أن حرص وزيرة التضامن الاجتماعي على تنفيذ المشروع من أجل تسهيل تأدية الخدمات للمواطنين، بالإضافة إلى دعمها لنا، دفعنا لإنجاز المهمة بدقة ومهارة مع مراعاة عامل الوقت، وقد أثبتنا كفاءتنا في إنجاز كل المهام باحترافية بفضل ما نمتلكه من بنية تحتية متطورة تقنيا، لتتحقق هذه النقلة التاريخية في التعاملات المالية لأصحاب المعاشات”.

وأضاف: “منظومة الخدمات المتكاملة لأصحاب المعاشات هي مشروع من ضمن مشروعات كثيرة للدفع والتحصيل الإلكتروني، نفذناها لصالح العديد من الوزارات والجهات الحكومية، ونحن سعداء بقدرتنا على النجاح في كل مرة وإثبات جدارتنا بالشعار الذي نتبناه بأننا الشريك الذي تفضله أي جهة طموحة”.

يأتي الإعلان عن هذه الخدمات المقدمة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي لأصحاب المعاشات تزامناً مع توجهات رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهًا، ورفع الحد الأدنى للمعاشات من 750 لـ900 جنيه لمواجهة التضخم.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/04/04/1192869