منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نمو الطلب وانخفاض العرض يرتفع بـ«النخالة» 200 جنيه


الطن يُسجل 3350 جنيهاً.. والعروض مستمرة

ارتفعت أسعار «النخالة» بقيمة 200 جنيه للطن، خلال الأيام الأخيرة، مدفوعة بنمو الطلب من قبل التجار وانخفاض المعروض لدى المطاحن، فى حين استمرت بعض المطاحن فى عملية تقديم العروض سعرية على المنتجات لجذب المشترين.

قالت مصادر فى مطاحن (82%)، إنَّ أسعار النخالة زادت إلى 3300 جنيه للطن فى المتوسط لدى المطاحن الحكومية، وبعضها ينخفض قليلاً إلى 3250 جنيهاً، وأرجعت الزيادة إلى نمو الطلب عليها مؤخراً.

وتعمل الأسعار الحالية فى حدود الأسعار الرسمية لوزارة التموين، والتى أعلنتها بداية الأسبوع الثانى من أبريل الماضى، وتتراوح بين 3250 و3400 جُنيه للطن من أرض المطحن، وكانت متراجعة من 3550 و3700 جنيه قبلها، و3700 و3900 جنيه منتصف فبراير.

قال محمود زيادة، تاجر نخالة، إن السوق يشهد تحسناً فى الفترة الأخيرة من ناحية الطلب، وهو ما رفع الأسعار بقيمة 200 جنيه للطن فى المتوسط، وذلك مع اقتراب موسم عيد الأضحى المقبل، بخلاف تراجع المعروض نسبياً لدى المطاحن.

أوضح أن سوق الثروة الحيوانية يشهد نمواً نسبياً فى الشهرين قبل موسم الأضحى، وهو ما يدفع التجار لزيادة طلبات الشراء من المطاحن لتلبية احتياجات المربين فى المزارع ولدى الفلاحين من النخالة.

أضافت مصادر فى مطاحن مصر الوسطى، أن المطاحن قدمت عروضاً ترويجية للتجار قبل يومين تضمن البيع بسعر 3150 جنيهاً فى الطن، لجذب مزيد من المشترين.

أشار محمد عبدالفتاح، تاجر نخالة، إلى ارتفاع أسعار البيع لدى مطاحن القطاع الخاص عن القطاع العام بنحو 50 جنيهاً للطن فى المتوسط، ليُسجل سعر الطن فى النهاية 3400 جنيه كمتوسط بين جميع المطاحن الخاصة.

وتوقع تجار آخرون أن ترتفع أسعار بيع النخالة فى الفترة المقبلة مع تزايد الطلب على سوق الثروة الحيوانية، مع اقتراب موسم الأضحى، وإذا استمر المعروض عند مستويات الحالية لدى المطاحن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المطاحن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/05/27/1208421