منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«مصر للتأمين» تسدد 7.1 مليون دولار تعويضات لـ«شمال دمياط للبترول»


سددت شركة مصر للتأمين، مؤخراً، 3.2 مليون دولار لشركة شمال دمياط للبترول «الفرعونية»، كدفعة تعويض ثانية بموجب وثيقة تأمين اﻷخطار الشاملة المبرمة بين الطرفين.

وقال محمد سيد عبدالفتاح، مدير عام تأمينات البترول والطاقة بـ«مصر للتأمين»، إن إجمالى ما تم سداده من تعويض لـ«شمال دمياط» يصل حتى اﻵن إلى 7.1 مليون دولار؛ حيث سددت الشركة 3.9 مليون دولار كدفعة تعويض أولى منذ نحو ثلاثة أشهر.

أضاف «عبدالفتاح» لـ«البورصة»، أن إجمالى التعويض المستحق للشركة يصل إلى 70 مليون دولار كتعويض عن حادث تلف خطوط كابلات التحكم فى اﻵبار للمياه العميقة بمشروع استخراج الغاز فى مياه البحر المتوسط، والذى تعرضت له الشركة شهر ديسمبر الماضى.

وأشار إلى أن التغطيات الواردة بالوثيقة معادة تأمينياً لدى هيئة اللويدز البريطانية ضمن اتفاقيات اﻹعادة الخاصة بالشركة.

ومن المعروف أن تأمينات البترول تتضمن مجموعة من الوثائق التأمينية لتغطية الأخطار البترولية، وتشمل وثيقة جميع أخطار الإنشاء (البرية/ البحرية)، ووثيقة جميع أخطار التشغيل على الممتلكات البرية والبحرية، وتشتمل على تأمين الممتلكات وتأمين تكلفة التحكم فى الآبار بجانب تأمين المسئولية المدنية، وكذا وثيقة تأمين حفارات البترول (البرية/ البحرية)، إضافة إلى تأمين عطل الآلات وتأمين توقف العمل وفقد الإيراد، ووثيقة تأمين العنف السياسى.

فى سياق متصل، لفت «عبدالفتاح» إلى انتهاء الشركة من تجديد نحو %90 من عملياتها التأمينية بالفرع للعام المالى 2019- 2020، فيما يجرى حالياً الانتهاء من تجديد عدد من الوثائق، والمقرر أن تسرى التغطية الخاصة بها بداية من يوليو المقبل.

ولفت إلى ارتفاع سعر التغطيات للعام الجديد بنسبة تتراوح بين 5 و%25 نتيجة ارتفاع أسعار تغطيات تأمين البترول عالمياً؛ بسبب ضخامة التعويضات الناشئة عن عدد من الحوادث العالمية منها حادثة انفجار مصنع فالديفى بالولايات المتحدة اﻷمريكية والتى تقدر بالمليار دولار، وحادث شركة أدنوك بالإمارات بقيمة تزيد على 2 مليار دولار.

وسجل إجمالى أقساط مصر للتأمين بفرع البترول نحو 1.3 مليار جنيه نهاية العام المالى الماضى 2017- 2018 وبحصة سوقية تصل لنحو %95 من إجمالى أقساط الفرع بالسوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/06/27/1218728