منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جامعة سوهاج” تتفق مع “العربية للتصنيع” لتوريد أجهزة بـ 9 ملايين جنيه


قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز إنه جاري الاتفاق بين الجامعة والهيئة العربية للتصنيع على قيام الهيئة بتوريد أجهزة علمية لكليتي العلوم والهندسة للجامعة بإجمالي تكلفة تبلغ 9 ملايين و250 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة اليوم الاثنين مع وفد الهيئة العربية للتصنيع المتمثل في المهندس محمد عبدالغني مستشار رئيس مجلس الإدارة، والمهندس علاء عباس مدير عام خدمة العملاء بالهيئة، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون المثمر بين الطرفين في المجال العلمي والتكنولوجي.

وأوضح رئيس الجامعة أن الهيئة ستقوم بتوريد جهاز المسح الرداري لكلية العلوم وبعض الأجهزة العلمية الأخرى بتكلفة 4 ملايين و500 ألف جنيه، فضلا عن الأجهزة اللازمة لتجهيز معمل قسم الكهرباء بكلية الهندسة بإجمالي مبلغ 4 ملايين و750 ألف جنيه، لافتاً إلى أن عملية التوريد ستتم خلال الثلاثة أشهر المقبلة، حيث وافقت الهيئة على التنازل عن الدفعة المتفق عليها المقدمة من الجامعة على أن يتم وضع قيمة التوريد ضمن الخطة الاستثمارية للجامعة للعام المالي 2019-2020.

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع باعتبارها إحدى ركائز الصناعة المصرية وتمتلك خبرات وإمكانات كبيرة تستطيع من خلالها المساهمة في دفع قطاعي البحوث والتدريب في مختلف مؤسسات التعليم العالي، لافتا إلى استعداد الهيئة لوضع كافة إمكانياتها التكنولوجية لخدمة البحث العلمي ولربط الابتكار بالصناعة وتعظيم قيمة المكون المحلي.

وأكد أن الهيئة العربية للتصنيع أبدت رغبتها في التعاون المشترك لتلبية احتياجات الجامعة وتقديم كافة أوجه الدعم لها كمؤسسة علمية وطنية تساهم في نجاح خطة الدولة للتعليم العالي والبحث العلمي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/07/08/1222630