منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



مدير عام الشركة: «بترهوم» تدرس تطوير مشروع «إدارى» جديد


تدرس شركة «بتر هوم» للاستثمار العقارى تطوير مشروع «إدارى» جديد بحى المال واﻷعمال فى العاصمة اﻹدارية الجديدة يُضاف لمحفظة مشروعات الشركة ضمن خطتها التوسعية فى العاصمة اﻹدارية، وبدأت الشركة فى أعمال التشطيبات الخارجية بمشروع «ميدتاون فيلا»، بعد إنجاز الهيكل الخرسانى بالكامل للمشروع، وبلغت محفظة مشروعات الشركة بالسوق العقارى 15 مشروعاً متنوعاً.

قال أشرف عادل، مدير عام شركة «بتر هوم» للاستثمار العقارى، إن الشركة تخطط للحصول على قطعة أرض جديدة بمنطقة حى المال واﻷعمال بالعاصمة اﻹدارية لتطوير مشروع إدارى جديد بخلاف مشروعاتها السكنية التى تطورها فى العاصمة ضمن خطة تنويع استثمارات الشركة.

أوضح «عادل»، أن الشركة انتهت من تنفيذ الهيكل الخرسانى بالكامل، وبدأت أعمال التشطيبات للوجهات الخارجية لمشروع «ميدتاون فيلا» أول مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية.

أضاف «عادل»، أن «بتر هوم» أول شركة عقارية تحصل على القرار الوزارى فى العاصمة اﻹدارية لتطوير مشروع «ميدتاون فيلا»، وأن نسبة المبانى بالمشروع %20 بإجمالى عدد وحدات 390 فيلا بمساحات تتراوح ما بين 350 و500 متر مربع.

لفت إلى أن الشركة انتهت من تسويق المشروع بالكامل خلال 3 أشهر من طرحه، ما يعكس حجم اﻹقبال على مشروعات العاصمة اﻹدارية.

ورغم التغيرات التى تطرأ على السوق العقارى تبقى العاصمة اﻹدارية فى مقدمة المناطق الجاذبة للاستثمار، وبلغت مبيعات الأجانب بالمشروع نحو %10.

أشار «عادل» إلى «بترهوم» كانت أول مطور عقارى يحصل على قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ أكثر من عامين، وحرصت الشركة على أن تكون أول مطور عقارى على أرضها من خلال تنفيذ أول مشروعاتها على قطعة أرض بمساحة 60 فداناً، وإقامة مشروع «ميدتاون نيو كابيتال» أول مشروع فيلات للشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

قال «عادل»، إنَّ الشركة طرحت مشروع «ميدتاون سكاى» بمنطقة R7 بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 122 فداناً، خلال العام الجارى، ويضم 450 فيلا و2620 وحدة سكنية، كما يضم 3 مولات تجارية ومسطحات خضراء.

أضاف أن المشروع ما زال فى مرحلة تسوية الأرض، ويستمر العمل لمدة 5 سنوات ونصف السنة، وتم بيع %30 من المشروع خلال شهر من طرح المشروع.

لفت إلى أن المشروع ينقسم إلى %50 شققاً بمساحات مختلفة و%50 فيلات، وشهد المشروع زيادة فى اﻹقبال من العملاء منذ الإعلان عن طرحه.

أوضح أن %30 من وحدات المشروع شقق سكنية بمساحات متنوعة تبدأ من 90 متراً مربعاً و%70 عبارة عن فيلات بمساحات متنوعة.

قال إن الشركة تطور مشروع «ميدتاون كوندو» على مساحة 60 فداناً، بمنطقة R7 ويضم 54 عمارة بإجمالى 2520 وحدة سكنية، و3 مولات تجارية، وتم البدء فى أعمال الحفر وتستمر أعمال الإنشاءات لمدة 4 سنوات ونصف السنة وباعت %70 من المشروع.

أضاف «عادل»، أن من المشروعات التى تطورها الشركة فى العاصمة اﻹدارية مشروع «ميدتاون صولو» على مساحة 66 فداناً يضم 291 فيلا مستقلة ومولاً تجارياً، باﻹضافة إلى المسطحات الخضراء.

أضاف أنه يجرى تنفيذ قواعد الفيلات خلال 4 أشهر، وتنتهى الإنشاءات بعد عام ونصف العام.

أكد أشرف عادل، أن تصميمات جميع المشروعات تمت بواسطة الشركة، كما أن الشركة تنفد أعمال الإنشاءات بنفسها.

وحول توقعات البعض بحدوث تراجع فى المبيعات؛ نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات، قال «عادل»، إن القطاع العقارى نجح فى امتصاص الزيادات السعرية اﻷخيرة، خاصة الفترة التى أعقبت قرار التعويم.

أشار إلى أن التأثير المتوقع سيكون فى معدلات الطلب من منطقة إلى أخرى، متوقعاً زيادة الإقبال على العاصمة الإدارية الجديدة بالتزامن مع الانتهاء من المشروعات التى تنفذها الدولة بجانب إنجاز أعمال البنية التحتية الأساسية.

وقال «عادل»، إنَّ المنافسة بين الشركات العقارية فى العاصمة اﻹدارية أمر صحى للقطاع العقارى، وإن حجم المشروعات المعروضة فى العاصمة اﻹدارية يعكس وجود خطط ودراسات علمية تم على أساسها التوسع فى الاستثمار بالعاصمة، وتنوع المشروعات واختلافها منح الشركة ميزة إضافية عن المنافسين.

تأسست شركة بترهوم فى عام 1998 وتمتلك الشركة محفظة عقارية بإجمالى 15 مشروعاً متنوعاً تجارى وإدارى وطبى بجانب المشروعات السكنية التى أصبحت من علامات الإنشاءات المعمارية فى مصر والشرق الأوسط.

وتقدمت «بترهوم» لأول مزاد أقيم لطرح أول قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة مساحة 50 فداناً ضمن المزايدة التى طرحتها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وقدّمت الشركة أعلى عرض مالى بقيمة 3039 جنيهاً للمتر، وتنافست على قطعة الأرض مع كبرى شركات التطوير العقارى فى مصر ومنه شركة سوديك التى قدمت 1010 جنيهات للمتر، والشركة السعودية المصرية للتعمير التى قدّمت 2400 جنيه للمتر لتكون شركة بترهوم أول مطور عقارى بالعاصمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/14/1224546