منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«السعودى الألمانى» تخطط لضخ 50 مليار جنيه استثمارات بمصر خلال 15 عاماً


مساع لإنشاء فرع جديد بالقاهرة وبرج عيادات بجوار المقر الرئيسى

افتتاح المرحلة الأولى من مدينة “البترجى” الطبية بالإسكندرية خلال عامين باستثمارات مليارى جنيه

تعتزم مجموعة مستشفيات السعودى الألمانى ضخ استثمارات بين 40 و50 مليار جنيه خلال الـ15 عاماً المقبلة.
وقال مكارم البترجى نائب رئيس مجموعة مستشفيات السعودى الألمانى والرئيس التنفيذى لشركة بيت البترجى الطبية القابضة، إن المجموعة تخطط للتوسع فى السوق المصرى خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البترجى، أن المجموعة تستهدف إنشاء مستشفى جديد فى القاهرة بجانب إنشاء برج عيادات بفرع المجموعة فى مصر الجديدة.

ورفض البترجى الإفصاح عن مساحات الارض الخاصة بالمستشفى مكتفياً بذكر أنها ستكون مثل المستشفى الأولى الموجودة بمصر الجديدة وستقام على مرحلتين، ولفت إلى أن استثمارات المستشفيات الجديدة سيتم تمويل جزء منها ذاتياً، فيما سيتم تدبير باقي التمويل الجزء الآخر عبر بنوك محلية وأجنبية.

وذكر البترجى، أن المجموعة تعتزم افتتاح المرحلة الاولى من مدينة البترجى الطبية فى منطقة (إليكس ويست) بالإسكندرية باستثمارات مليارى جنيه خلال أقل من عامين.

وتقام مدينة البترجى الطبية بالإسكندرية على 3 مراحل باستثمارات مبدئية 8 مليارات جنيه وتتضمن المرحلة الأولى إنشاء مستشفى عام بمواصفات عالمية بسعة 300 سرير، أما المرحلة الثانية فتتكون من سبعة مستشفيات متخصصة بتكلفة تتراوح ما بين 6 و8 مليارات جنيه.

بالإضافة إلى سكن العاملين بتكلفة تقدر بـ 20 مليون جنيه لكل مستشفى، وتتكون المرحلة الثالثة من البرج الطبى الذى يضم 220 عيادة طبية بتكلفة تقديرية تصل إلى 200 مليون جنيه، بجانب إنشاء كلية للعلوم الطبية والتكنولوجيا بتكلفة 700 مليون جنيه.

وحول إمكانية الطرح فى البورصة المصرية أشار البترجى إلى أن الأمر ممكن، ولكن ليس فى الفترة الحالية لافتاً إلى أن المجموعة تسعى للطرح فى بورصة لندن، وذكر أن هناك مفاوضات بين شركة بيت البترجى الطبية القابضة ومستثمرين عالميين للاستثمار بالشركة فى السوق المصرى.

وقال صبحى البترجى رئيس مجموعة مستشفيات السعودى الألمانى، إن الاقتصاد المصرى يسير بشكل جيد والسوق المصرى جاذب للاستثمار، وأضاف البترجى أن المجموعة تسعى لإنشاء مدينتين طبيتين فى مصر بجانب مدينة البترجى الطبية فى الإسكندرية.

أوضح أن الحكومة السعودية تحث المستثمرين على الاستثمار والتواجد فى السوق المصرى الذى يعد أبرز الأسواق فى المنطقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/07/15/1225308