منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ارتفاع إنتاج حقول غاز شمال الإسكندرية لـ 1.5 مليار قدم يومياً بداية 2020


مصدر: بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع بنهاية العام الجارى

تستهدف شركة بريتش بتروليوم “بى بى”، بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع شمال الإسكندرية بالمياه العميقة فى البحر المتوسط بنهاية العام الجارى، ليرتفع إجمالى إنتاج المشروع إلى 1.5 مليار قدم مكعبة غاز يومياً بداية 2020.
وقال مصدر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، لـ “البورصة”، إن المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع تتضمن ربط نحو 850 مليون قدم مكعبة غاز يومياً من حقل ريفين بالمياه العميقة بالبحر المتوسط، بمعدل إنتاج أولى 350 مليون قدم مكعب يومياً.
وأشار إلى أن محطة معالجة يجرى إنشاؤها خاصة للغاز الذى ينتج من حقل ريفين فى البحر المتوسط، بطاقة أستيعابية نحو 900 مليون قدم مكعبة غاز يومياً.
وذكر ان الغاز الطبيعى المنتج من حقل ريفين له مواصفات خاصة مختلفة عن المرحلتين السابقتين من حقول “ليبرا، تورس، جيزه، فيوم”، ويجرى إنشاء محطة المعالجة بجوار محطة معالجة رشيد.
وأوضح أن 250 مليون قدم مكعبة غاز يومياً ربطت على الإنتاج من حقلى جيزة وفيوم بمشروع شمال الإسكندرية بالمياه العميقة فى البحر المتوسط خلال الأسبوع الماضى.
وقال المصدر، إن إجمالى إنتاج حقلى جيزة وفيوم فى مشروع شمال الإسكندرية بالمياه العميقة سيصل لنحو 680 مليون قدم مكعبة يومياً خلال الشهر الجارى وهو أقصى معدل إنتاج للحقلين.
وبدأ إنتاج الغاز من حقلى جيزة وفيوم فى شهر فبراير الماضى بطاقة نحو 430 مليون قدم مكعبة غاز يومياً، حيث يضم الحقلين 8 آبار فى المياه العميقة فى البحر المتوسط.
وأضاف المصدر، أن شركة “بى بى” تقوم بتنفيذ عمليات التنمية لمشروع شمال الإسكندرية بالمياه العميقة فى البحر المتوسط وفقاً للخطة المتفق عليها مع “إيجاس”.
وقدر الاحتياطيات المؤكدة لحقول شمال الإسكندرية بنحو 5 تريليونات قدم مكعبة غاز، وتمتلك شركة بريتش بتروليوم “بى بى” البريطانية 82.75% من الامتياز و وينتيرشال ديا الألمانية 17.25%.
وذكر المصدر، أن وزارة البترول تعمل مع الشركاء الأجانب للتعجيل من تنمية الحقول وربطها على إنتاج الشبكة القومية للغازات الطبيعة قبل المواعيد المحددة فى الخطة، لسرعة التحول مركز إقليمى للطاقة بالمنطقة.
وأوضح أن تلك الآبار ستساهم فى تعويض معدل الانخفاض الطبيعى للإنتاج المحلى، وستساهم فى زيادة الإنتاج لأكثر من 7 مليارات قدم مكعبة يومياًَ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول ايجاس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/07/29/1229867