منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“اتحاد الصناعات” يبحث التكامل الاقتصادى والاستثمارى مع السعودية


“السويدى”: رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى تساهم فى دخول منتجات البلدين للقارة السمراء

نظم اتحاد الصناعات المصرية، زيارة إلى السعودية، لبحث التعاون والتكامل الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين، مع مجلس الغرف السعودية.

وقال عبدالله العبيدى، رئيس مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية، إن الآفاق مفتوحة لمزيد من التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين مصر والسعودية، فى ضوء التطورات التى تقوم بها المملكة، والإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التى تبنتها مصر.

ويضم الوفد المصرى، هشام مدكور، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، وأحمد جابر، رئيس غرفة الطباعة والتغليف، وطارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقارى وعبدالعظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب، وكمال حسن، رئيس مصلحة الجمارك، وخالد محمود زكى، رئيس مجلس إدارة شركة حلوان لمحركات الديزل، ممثلاً عن وزارة الإنتاج الحربى، وأحمد السيد محمد، ممثلاً لهيئة الاستثمار، وخالد عبدالعظيم، المدير التنفيذى للاتحاد، ومؤمن مخيمر، مستشار رئيس الاتحاد.

وقال محمد السويدى، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن الإصلاحات التشريعية والاقتصادية التى اتخذتها البلدان ستفتح آفاقًا جديدة لتعميق التكامل التجارى والصناعى بينهما.

وأكد فى بيان، إمكانية دخول منتجات كلا البلدين إلى الأسواق الأفريقية، خاصة فى ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى هذا العام، فضلاً عن كون مصر طرفًا فى العديد من الاتفاقيات الكبرى فى القارة.

وقدّم الجانب السعودى ممثلاً فى هيئة تنمية الصادرات، عرض عن دور الهيئة فى تنمية الصادرات خلال اجتماع الجانبين، تلاه عرض عن الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، ثم قدمت الهيئة العامة للاستثمار شرحاً وافياً عن رؤية المملكة 2030.

وسيقوم الوفد المصري على مدى يومين، بعقد لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال السعوديون، والقيام بجولات وزيارات ميدانية إلى بعض المصانع بالتنسيق مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السعودية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/09/18/1246057