منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«سلامة الغذاء» تبدأ رسمياً فحص رسائل صادرات 5 محاصيل الأحد المقبل 


تبدأ الهيئة القومية لسلامة الغذاء عملها رسمياً فى فحص رسائل صادرات الحاصلات الزراعية على 5 مُنتجات، بداية من يوم الأحد المُقبل، بدلاً من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

قالت مصادر فى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن الهيئة تسلمت خطابًا رسميًا من الهيئة القومية لسلامة الغذاء يوم 14 أكتوبر الحالى، أكدت توليها فحص رسائل الصادرات من 5 محاصيل هى (الموالح، البطاطس، الفول السودانى، الثوم).

أوضحت المصادر، أن «الرقابة على الصادرات والواردات» أبلغت الجهات التابعة لها فى خطابات رسمية بأن آخر أعمالها سيكون يوم السب المُقبل الموافق 19 أكتوبر، وتتولى «القومية لسلامة الغذاء» المهام بداية من يوم الأحد 20 أكتوبر.

ذكرت المصادر، أن التعاون بين الرقابة على الصادرات والقومية لسلامة الغذاء مُستمر لحين استكمال هيكل الهيئة وتوليها مهام الرقابة على جميع رسائل المحاصيل، ويجرى التنسيق مع الجهات المعنية بالإشراف على صادرات السلع الأخرى سواء المصنعة أو الغذائية.

قال حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن اللائحة التنفيذية للهيئة سمحت لها بوضع الشروط والقواعد التى يتم على أساسها تمنح شهادات الصلاحية اللازمة لتصدير الغذاء المُنتج محليًا.

أوضح منصور، أن الهيئة تضع خططا للتعامل مع الطوارئ فى مجال سلامة الغذاء، متضمنة التدابير الواجب العمل بها، لمنع الممارسات الخاطئة وزيادة أمن وسلامة الأغذية، عبر 11 فرعاً لها فى 11 محافظة، تضُم 125 مفتش.

أنشأت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بموجب القرار رقم 374 لسنة 2007، لكنه اللائحة التنفيذية لها صدرت بعدها بنحو 12 عامًا، أعلنها مجلس الوزراء الحالى فى فبراير 2019، وكان قد صدر قانون الغذاء فى مصر قبل عامين، فى 2017.

وضعت اللائحة التنفيذية للهيئة، عددًا من التعريفات التي تخص الغش والتدليس بما يعزز من قدرة الهيئة فى ضمان سلامة المنتجات الغذائية المتداولة داخل السوق المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصادرات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/10/16/1255656