منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة” تخصص 9 أتوبيسات لإجلاء المصريين من الحجر الصحى إلى منازلهم


زايد : تخليد أسماء الفرق الطبية و الإدارية المشاركة فى الحجر الصحى بجدارية تذكارية


خصصت وزارة الصحة 9 أتوبيسات لإجلاء المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية بعد انتهاء فترة الحجر الصحي بمطروح.

وقالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر لا تنسى أبنائها، وأكدت حرص القيادة السياسية على الإهتمام بأبناء الوطن فى الدخل و الخارج.

أضافت خلال انتهاء الحجر الصحى للمصريين والتأكد من خلوهم من أي فيروسات معدية، وعودتهم إلى منازلهم أن جميع الفرق الطبية و الإدارية شاركوا في هذه الملحمة الوطنية بمحض إرادتهم ورغبتهم في خدمة الوطن.

أوضحت أن جميع الفرق الطبية والتي بلغ عددها 450 فردًا تم تدريبهم على أعلى مستوى وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

أشارت الى أن جميع الفرق الطبية و الإدارية المشاركة فى الحجر الصحى سيتم تخليد أسمائهم بجدارية تذكارية في إحدى المنشآت الصحية التعليمية التابعة للوزارة قائلة “أعطيتم للعالم درسًا في كيفية التعامل مع الأحداث الكبري وكنتم على قدر الحدث”.

ولفتت زايد إلى تفعيل برنامج متابعة القادمين من الخارج بجميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية، حيث يتم إرسال بيانات العائدين إلى المديريات المقيمين بها بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والفحص بالحجر الصحي.

وذكرت أن عيادات الحجر الصحى وقعت الكشف الطبى وتقديم العلاج لـ 1121 من المترددين عليها، كما تم تحويل 13 حالة لتلقي الخدمة الطبية الفائقة بمستشفى الإخلاء خلال فترة الحجر الصحي.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص 9 أتوبيسات لنقل العائدين إلى منازلهم، بناءً على استطلاع آرائهم للأماكن التي يرغبون في الوصول إليها، وتم تخصيص 6 أتوبيسات إلى محافظة القاهرة، و3 إلى محافظة الإسكندرية، كما تم توفير 3 سيارات إسعاف مجهزة لنقل السيدات الحوامل بمرافقة طبيب إلى منازلهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة كورونا

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/17/1297387