منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“النواب” يطالب بإغلاق المقاهى والكافيهات.. و”الغرف التجارية” تجهز لاجتماع طارئ غدًا


أبوحامد: يجب صدور قرار حكومى بوقف عملها أسوة بقرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين

إمبابى: الشعبة ستناقش قرار إيقاف الشيشة مؤقتًا تماشيًا مع التدابير الاحترازية للدولة

 

طالبت لجنة التضامن بمجلس النواب الحكومة بضرروة اتخاذ إجراءات جادة تجاه المقاهى، خاصة أنها الأكثر تكدسًا بالمواطنين وتمثل بؤرة لانتشار العدوى فى إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

قال محمد أبوحامد، وكيل اللجنة، إن المقاهى والكافيهات تشكل خطرًا كبيرًا على صحة المواطنين ولابد من صدور قرار حكومى بوقف عملها أسوة بقرار تعليق المدارس لمدة أسبوعين كإجراء احترازى.

وأضاف أن الشيشة من أسرع الأساليب التى تعمل على انتشار الفيروس، لذلك لابد من إصدار الحكومة قرار عاجل بمنعها، لأنها تهدد المجتمع بشكل عام، خاصة وأنها تقلل المناعة وعنصر فعال فى نقل الفيروسات فى ظل تحذيرات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان عدم انتشار فيروس كورونا الذى يجتاح العديد من دول العالم، ولابد من ترجمة اهتمام الدولة فى صورة قرارات على أرض الواقع حتى تكتمل منظومة الإجراءات، مؤكداً على أهمية اتخاذ خطوات جادة فى هذا الصدد.

وقال محمد إمبابى رئيس شعبة المقاهى والمنشأت السياحية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن الشعبة ستعقد اجتماعاً طارئاً مع غرفة المنشآت السياحة غدًا؛ لمناقشة تأثر القطاع حال صدور قرار من قبل الحكومة بإغلاقها لمنع تفشى فيروس كوفيد 19 “كورونا”.

وأوضح أن الاجتماع بمثابة خطوة إستباقية لمناقشة الأضرار الناتجة عنه في ظل وجود مصروفات خاصة بالإيجارات ورواتب العمالة وغيرها من تكاليف ثابتة، ومناقشة توصيات الاجتماع مع المجموعة السياحية التى شكلها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

تابع: “فى حالة صدور قرار من قبل الحكومة سنلتزم بتطبيقه حفاظًا على توجهات الدولة للحد من انتشار الفيروس دون النظر للمصالح الشخصية، مطالبا بضرورة بتعويض المتضررين من القرار بالتنسيق مع الجهات المنوط بها اتخاذ قرار حال ذلك.

وذكر أنه لم يتم اصدار قرار بمنع تدخين الشيشة أو غلق المقاهى، حتى الأن، موضحاً أن مايقرب من نحو 80 % من المقاهى المتواجده على مستوى محافظه الجيزه تقدم الشيشة، وأشار إلى أن الشعبة ستطالب بإيقاف تقديم الشيشة والمعسل فى المقاهى والمطاعم مؤقتاً تماشياً مع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع انتشار الفيروس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1557062986 425 839252 webimagebd0588506f9e40659eff09ef4b7a619f
من يشترى «الليمون»؟

https://alborsaanews.com/2020/03/16/1307973