منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«ثروة» تطلب تأسيس صندوق استثمار فى القيم المالية المنقولة بقيمة 2.5 مليار جنيه


تعيين مكتب «على الدين ووشاحى» مستشارًا قانونيا للصندوق

علمت «البورصة» أن شركة ثروة كابيتال تقدمت بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية لتأسيس صندوق للاستثمار فى القيم المنقولة فى ضوء تعديلات الهيئة رقم 98 لسنة 2020 الصادرة فى 23 يونيو الماضى.

ونصت التعديلات على أن للهيئة الترخيص لصناديق الاستثمار التى تتخذ شركة مساهمة والشركات التى يجوز لها مزاولة نشاط صناديق الاستثمار بنفسها أو مع غيرها من الجهات بالتعامل فى القيم المالية المنقولة شريطة أن يكون من بين أغراض الصندوق الاستثمار فى القيم المنقولة من خلال حوالة كل أو جزء من محافظ الحقوق المالية الآجلة المملوكة للجهات المرخص لها من الهيئة بمزاولة نشاط التمويل غير المصرفى.

وقالت مصادر لـ«البورصة» إن شركة ثروة تقدمت أمس الأحد بطلب لتأسيس صندوق استثمار فى القيم المالية المنقولة مع وجود مسودة أولية من نشرة الاكتتاب الخاصة بهذا الصندوق على أن يبلغ قيمته 2.5 مليار جنيه.

وأضافت المصادر أن الشركة قامت باختيار مكتب ايه ال سى على الدين ووشاحى مستشارا قانونيا للصندوق المزمع تدشينه علاوة على أنها ستبحث مع هيئة الرقابة المالية أوجه المعاملة الضريبية الخاصة بهذا النوع من صناديق الاستثمار.

وأوضحت أن الإجراء يأتى ضمن الأدوات المالية الجديدة التى تتيحها الهيئة العامة للرقابة المالية للشركات للتمويل فى ظل أزمة انتشار جائحة فيروس كورونا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ثروة كابيتال

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2020/07/06/1363614