الرئيس السيسي : الدولة بصدد طرح خطة طموحة لصناعة الغزل والنسيج ..ونأمل أن نصل بحجم صادراتنا الصناعية إلي 100 مليار دولار


أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة بصدد طرح خطة طموحة لصناعة الغزل والنسيج فى مصر تقوم على تضافر جهود الدولة وكل العاملين القائمين علي تلك الصناعة من خلال انشاء العديد من المصانع ، معربا عن أمله فى الوصول بحجم الصادرات الصناعية إلي 100 مليار دولار على الأقل خلال السنوات القادمة.
وأكد الرئيس السيسي – خلال افتتاح مجمع صناعة الغزل والنسيج المتكامل بالمدينة الصناعية بالروبيكي اليوم الثلاثاء -أن تقدم الصناعة في مصر يعتمد علي إلتزام وجهد وكفاءة العمالة المصرية، واستمرار النجاح ليس أمرا سهلا ولكنه يحتاج إلي جهد ووقت والتزام.
وقال السيسي “نتحدث اليوم علي صناعة بدأت في مصر منذ أكثر من 200 عام، وحققت تقدما ونجاحا كبيرا في فترة الأربعينات، لكن خلال السنوات الماضية تعرضت لمشكلة كبيرة لسوء إدارة المصانع، فنحن لانسعي فقط أن تكون المشروعات جديدة وشكلها جيد إلا أن الادارة الجيدة والتواصل الجيد مع العمالة يسهم فى نجاح أى مشروع .
وأضاف “لن أسمح بالتلاعب في أعداد العمالة المناسبة، وسأتابع اللياقة البدنية والتأهيل والتدريب لهم، وتحقيق المستهدف علي مستوي كل عامل، ثم علي مستوي كل قطاع داخل المصانع”.
وأوضح الرئيس السيسي أن الدولة بصدد طرح خطة طموحة للغزل والنسيج، تكلمنا عنها في وقت سابق، كما أن هناك مصانع سيتم إنشاؤها بالمحلة الكبري حتي يعلم أهالينا أننا لن نتخلي عن إعادة المحلة إلي مكانتها التي تستحقها، بشرط تضافر جهود الدولة وكل العاملين والقائمين علي تلك الصناعة من خلال إعادة صياغة الأراضي الموجودة حتي تساهم في سداد المديونية التي تحدث عنها مدير جهاز المشروعات الوطنية والتي تقدر بحوالي 50 مليار تقريبا وده الحل الذي يتم تنفيذه حاليا”.
وأكد أنه في خلال سنتين سيتم افتتاح مرحلة إحلال المصانع في المحلة الكبري وغيرها من المحافظات، وهذا الإحلال سيكون لاستمرار الجودة وللحفاظ علي ما كانت تحققه مصر في هذه الصناعة ، مشددا علي أن هذا الأمر لن ينجح إلا إذا كان القائمين في جميع المجالات (التجارة والصناعة والبيئة) كل يقوم بدوره بمنتهي الجدية.
ولفت الرئيس السيسي إلي أن أى خلل سيتراكم سيخرج تلك المنشأة من قدرتها علي أن تكون منشأة اقتصادية، تدرعائدا اقتصاديا، وتصبح بعد ذلك عبئا علي الدولة ويتم التخلص منها لنفقد خبراتنا وقدراتنا وفرص عمل كانت متواجدة بالفعل.
وقال الرئيس السيسي للعمالة المصرية “أنتم من ستجعلوا الصناعة تتقدم بكفاءتكم وحرصكم والتزامكم، ومصر لديها قدرات كبيرة جدا، موضحا أن الذى تحقق خلال الفترة السابقة خطوة على الطريق، لكن مازال أمامنا مسيرة كبيرة، لنصل إلى ما ننشده وهو أن يصل حجم صادراتنا إلي 100 مليار دولار على الأقل خلال السنوات القادمة.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2020/07/28/1370325