منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



أرباح “جهينة” تنمو 28% في النصف الأول إلى 231 مليون جنيه


حققت شركة جهينة للصناعات الغذائية نموًا بصافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري على الرغم من تأثيرات أنتشار “كورونا”، لتسجل صافى ربح خلال الفترة يصل إلى  231.7 مليون جنيه، مقابل 179.6 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضى، بنمو 28%.

وتراجعت المبيعات خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 3.6 مليار جنيه، مقابل 3.7 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

وسجلت تكلفة المبيعات تراجعًا خلال نفس الفترة لتصل إلى 2.4  مليار جنيه، مقابل 2.5 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة.

وارتفع هامش مجمل الربح خلال النصف الأول من العام الجاري ليصل إلى 1.19 مليار جنيه، مقابل 1.15 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

واستحوذ قطاع الألبان على الحصة الأكبر من مبيعات الشركة خلال النصف الأول لتصل نسبته حوالى 47%، يليه قطاع لمبردات بنسبة 26%، يليه قطاع العصائر بنسبة 19% من المبيعات.

وقال صفوان ثابت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جهينة للصناعات الغذائية، إن تراجع إيرادات الشركة بنسبة %2 خلال النصف الأول جاء تأثرًا بتداعيات انتشار «كورونا»، وعلى الرغم من هذا استطاعات تحقيق نموًا بواقع %9 خلال النصف الأول بالرغم من خسارة رأسمالية 20 مليون جنيه نتيجة بيع بعض الأصول غير المستغلة بالقطاع الزراعى وتخفيض مساحة الأراضى المنزرعة.


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: جهينة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2020/08/04/1371482