منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«فيستاس» توقع عقد تنفيذ محطة رياح بقدرة 250 ميجاوات الثلاثاء المقبل


توقع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة عقد تنفيذ محطة طاقة رياح بقدرة 250 ميجاوات مع شركة فيستاس الدنماركية يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت مصادر لـ«البورصة» إن جميع بنود المشروع تم الاتفاق عليها ومراجعتها من قبل مجلس الدولة، وسيتم توقيع عقود المشروع بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وعدد من مسئولى الشركة الدنماركية.

وأضافت المصادر، أن الظروف الحالية بسبب تفشّى فيروس كورونا أخرت توقيع العقود، ولكن لا توجد مشكلة فى ذلك خاصة وأن الجهات الممولة والشركة المنفذة تفهموا هذا الأمر، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المحطة خلال عامين.

وكانت هيئة الطاقة الجديدة والمتجدّدة المصرية فتحت العرض الوحيد المقدّم من شركة «فيستاس»، ووافقت عليه، خاصّةً أن شركة سيمنس جاميسا رفضت -فى وقت سابق- مدّ صلاحية العرض المقدَّم، ما نتج عنه استبعادها، وانسحبت «سنفيون» لأسباب فنّية، والشركات الـ3 كانت مؤهّلة فنّيًا فى المناقصة التى طُرحت لتنفيذ المشروع.

وتابعت المصادر: أن شركة سيمنس الألمانية لم تمد صلاحية العرض الذى قدمته للمناقصة مثلما فعلت فيستاس وبالتالى فإنها استبعدت، وهذا ليس عائق لفتح العرض المالى والترسية على الشركة الملتزمة بجميع الإجراءات قبل نهاية العام الجارى.

وسيجرى إنشاء المشروع بقدرة 250 ميجاوات ويتولّى بنك التعمير الألمانى «KFW» ترتيب قرض لتمويل المشروع بقيمة 260 مليون يورو، بمشاركة عدد من الجهات الأوروبّية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2020/08/16/1374411