منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الكهرباء لـ«البورصة»: طرح مشروعات طاقة متجددة أمام القطاع الخاص قبل نهاية 2020


تلقينا عروضا لشراء الكيلووات من المحطات الشمسية بـ2.45 سنت و3 سنتات للرياح

الإعلان عن ضوابط منح رخص شحن السيارات الكهربائية قريباً

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء فى تصريحات خاصة لـ»البورصة»، إن العديد من مشروعات الطاقة المتجددة سيتم الإعلان عنها قبل نهاية العام الجارى ضمن خطة الحكومة للتوسع فى المشروعات وتنويع مصادر الإنتاج، منها مشروعات طاقة شمسية يجرى العمل بشأنها مع إحدى المؤسسات العالمية لطرحها بنظام Auctions وهو ما يعرف بالمزايدات التناقصية.

وأضاف أن قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة المصرى جاذب جداً للاستثمار بالمقارنة مع دول أخرى، خاصة إذا تم النظر إلى ظروف التمويل والضرائب وإتاحة الأراضى والضوابط المنظمة.

تابع: تلقينا عروض للاستثمار وإنشاء محطات طاقة شمسية وبيع الكيلووات / ساعة بنحو 2.45 سنت، وأيضاً عروض أخرى لتنفيذ محطات رياح وبيع الكيلووات / ساعة بقيمة 3 سنتات.

وأوضح أن وزارة الكهرباء تستكمل خطتها ومشروعاتها لتوفير التغذية الكهربائية لجميع المشتركين بأفضل جودة، ومازال هناك العديد من المشروعات الخاصة بتطوير شبكات النقل والتوزيع يجرى تنفيذها.

وبسؤال الوزير عن السيارات الكهربائية، قال شاكر: «أوشكنا على الانتهاء من ضوابط منظومة السيارات الكهربائية ومنح الرخص للشركات الراغبة فى تدشين وحدات شحن السيارات».

وأكد أنه تم تحديد سعر لبيع الكيلووات / ساعة للسيارات الكهربائية، مشيراً إلى أن السعر جاذب ومفيد للطرفين للمستثمر الذى سينفذ وحدات شحن، ومالك السيارة الكهربائية الذى يريد أن يشحن سيارته بالكهرباء.

وذكر ان اجتماعات مكثفة أجريت مع عدد من الوزارات تضم الإنتاج الحربى والصناعة والتجارة وقطاع الأعمال للوصول إلى أفضل قرار وصيغة تنفيذية، خاصة أن دور وزارة الكهرباء يقتصر على توصيل الكهرباء اللازمة لوحدات الشحن وتنفيذ البنية التحتية لذلك وكذلك تحديد قيمة التعريفة.

وشهد وزير الكهرباء توقيع عقود إنشاء محطة طاقة رياح خليج السويس بقدرة 250 ميجاوات مع شركة فيستاس الدنماركية.

وأوضح شاكر أن هذا المشروع يعد أحد أكبر مشروعات طاقة الرياح فى مصر، والذى سيتم انشاؤه فى الأرض المخصصة لصالح الهيئة بالساحل الغربى لخليج السويس بمحافظة البحر الأحمر، والتى تتميز بارتفاع سرعات الرياح فيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2020/08/19/1375332