منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




4 مؤسسات مالية محلية وأجنبية جديدة بهيكل ملكية “سبيد ميديكال”


علمت “البورصة” بقيام 4 مؤسسات مالية محلية وأجنبية بعمليات شراء على أسهم شركة “سبيد ميديكال” خلال جلسة الأربعاء الماضى ليصبح إجمالي عددهم في هيكل ملكية الشركة أكثر من 7 مؤسسات أجنبية وعربية ومحلية قبل إتمام القيد بالبورصة الرئيسية.

واستحوذ سهم سبيد ميديكال على 91.8% من تعاملات بورصة النيل بنهاية الأسبوع الماضى، ليغلق مرتفعًا بنسبة 4.9%، بقيمة تداولات بلغت 50.2 مليون جنيه.

وقال محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة الشركة، لـ”البورصة”، إن استكمال إجراءات زيادة رأس المال سيكون خلال أسابيع قليلة وإن قيد الشركة فى بورصة النيل ساعدت بشكل كبير علي التعجيل بتطبيق قواعد الحوكمة وعلى إيجاد التمويل المناسب الذي تحتاجه الشركة للتوسعات خلال الـ3 سنوات القادمة. وأكد لاشين، أن دخول المؤسسات المالية في الشركة سيساعد علي نجاح زيادة رأس المال المرتقبة.

وأوضح لاشين، أن تحقيق الأرباح سيكون بشكل مستدام بالفترة المقبلة، مع اكتساب ثقة عدد كبير من العملاء خلال أزمة وباء كورونا، وهو ما سيدفعهم لاختيار الشركة بعد انتهاء الجائحة ونجاح الشركة فى إيصال خدمة صحية بجودة مرتفعة رغم الضغط الذى واكب الفترة الماضية بسبب رغبة عدد كبير فى إجراءفحص وباء كورونا لأسباب مختلفة، وهو ما وفرته الشركة.

رتفعت أرباح شركة سبيد ميديكال، خلال النصف الأول من 2020، بنسبة 97% وفقًا للقوائم المالية المجمعة، حيث حققت أرباحاً بلغت 21.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 10.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من عام 2019، وارتفعت إيرادات الشركة إلى 59.1 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 39.3 مليون جنيه في النصف المقارن من 2019.

وأشار لاشين، إلى أن التوسعات التى تعمل الشركة بقوة لإنهائها بالوقت الحالى ستكون داعمًا لها بعد انتهاء الجائحة، خاصة أنها ستكون متعددة الأنشطة وليست مقتصرة على نشاط طبى واحد.

تستهدف الشركة افتتاح مستشفى تابع لها بطريق الإسماعيلية الصحراوى العام المقبل، على أن تتم زيادة سعتها إلي 140 سريراً بدلاً من 65 سريراً.

وقالت “بحوث فاروس”، إن إدارة “سبيد ميديكال” كشفت فى لقاء معها عبر “ويبنار” عن أن المستشفى الجديد سيحقق إيرادات بفيمة ستبلغ نحو 150 مليون جنيه، بحلول العامين الثاني أو الثالث.

وأضاف لاشين، أن نتائج أعمال الشركة خلال الربع الثاني من العام الجارى لم يظهر بها الإضافة الحقيقية لبرايم سبيد على المجموعة، والتى تظهر بوضوح في نتائج أعمال الربع الثالث، مشيرًا إلى دراسة إضافة نشاط مراكز الأشعة التشخيصية للشركة بجانب فرص استثمارية أخرى.

تستهدف الشركة تشمل افتتاح 11 فرعاً لمعامل التحاليل فى الإسكندرية وغرب الدلتا خلال أسابيع بجانب دراسة فرص استحواذات متعددة فى مجال المعامل بمحافظات الصعيد، والاستخواذ على معامل سيتي قبل نهاية العام.

وقرر مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، نهايو يونيو الماضى، الاستحواذ على كامل أسهم شركة سيتى للتحاليل الطبية والاستيراد والتصدير وما تملكه من معامل داخل مصر، وقرر مجلس الإدارة تعيين مستشار مالى مستقل لتقديم تقرير عن القيمة العادلة لسعر سهم الصفقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سبيد ميديكال

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2020/08/25/1376078