منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«ميتسوبيشى اليابانية» تتقدم بعرض لتوريد 23 قطاراً للخط الرابع للمترو


مصادر: تصنيع كامل الوحدات باليابان والبت الفنى خلال شهر

تعتزم الهيئة القومية للأنفاق البت فى العرض الفنى المقدم من شركة ميتسوبيشى اليابانية فى المناقصة العامة الدولية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى لأعمال عقد المجموعة التعاقدية New CP 412 والخاصة بتوريد الوحدات المتحركة مطلع الشهر الجارى.

وقالت مصادر مطلعة لـ«البورصة»، أن شركة ميتسوبيشى اليابانية قدمت عطاءها للمناقصة التى تتضمن توريد نحو 23 قطاراً من ميتسوبيشى عبر قرض مقدم من الجايكا اليابانية للخط الرابع للمترو.

يذكر أن الجانب اليابانى يمول تكلفة تنفيذ هذه المرحلة بمبلغ 1.2 مليار دولار بفائدة 0.2% فى صورة قرض ميسرة يسدد على 30 عاماً وفترة سماح 10 سنوات، فيما يتم تدبير باقى التكلفة من الموازنة العامة للدولة.

أضافت المصادر، أنه من المتوقع أن تنتهى الهيئة القومية للأنفاق من دراسة العرض الفنى المقدم من ميتسوبيشى خلال شهر وبعدها يتم البت العرض المالى لبدء تنفيذ الخط الرابع.

أشارت المصادر الى أن القطارات ضمن المناقصة سيتم تصنيعهم بالكامل فى اليابان وهناك مطالب بسرعة إنجاز المناقصة لتنفيذ الخط الرابع، خاصة وانه مؤجل منذ سنوات.

يذكر أن الهيئة القومية للأنفاق قد طرحت منتصف العام الجارى مناقصة توريد الوحدات المتحركة للمرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو واشترطت المشاركة فى المناقصة على الشركات اليابانية فقط كمقاول أساسى لتقديم العطاءات وحددت المناقصة قيمة التامين الابتدائى بـ 64 مليون جنيه.

وحصلت الحكومة المصرية على قرض من وكالة التعاون الدولى اليابانية «الجايكا» لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى لأعمال عقد المجموعة التعاقدية New CP 412 والخاصة بتوريد الوحدات المتحركة.

ويبلغ طول المرحلة الأولى للخط الرابع 19 كيلومتراً وتشتمل على 17 محطة ويمتد مسارها من المحطة التبادلية «حدائق الأشجار» على حدود مدينة 6 أكتوبر ثم يعبر أسفل النيل إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولاً إلى محطة عمرو بن العاص نهاية المرحلة الأولى وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2020/10/15/1391130