منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ابن سينا فارما” تخصص 290 مليون جنيه لـ “شبكات التوزيع” و”الخدمات اللوجيستية”


تعافي سوق الأدوية يقود إيرادات الشركة إلى 10.1 مليار جنيه خلال 6 أشهر

تستهدف شركة ابن سينا فارما تنفيذ خطة شاملة عن طريق توسيع شبكة التوزيع التابعة لها خلال العام الجاري، بتخصص 140 مليون جنيه للاستثمار في هذا المجال.

وتسعى الشركة لتخصيص 120-150 مليون جنيه للاستثمار فى مجال الخدمات اللوجستية والتحول الرقمى.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة ابن سينا فارما نمو أرباحها بنسبة 17.7% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 104.7 مليون جنيه، مقابل 88.9 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة لتصل إلى 10.1 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2021، مقابل إيرادات بلغت 8.8 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2020.

وأشارت الشركة إلى أن نمو إيراداتها جاء مدعوما بمواصلة حالة التعافي التي يشهدها سوق الأدوية المصري من التداعيات المتلعقة بأزمة فيروس كورونا.

وأوضحت الشركة أن الأداء المحقق خلال النصف الأول من العام يمهد الطريق لتحقيق المزيد من معدلات النمو خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، بالتزامن مع استمرار نمو قطاع الصيدليات بسوق الأدوية.
وقالت الشركة في بيان لها، إنها تتطلع لتحقيق نمو سنوي للإيرادات يتماشي مع التقديرات المعلنة.
وأضافت الشركة أنه من المتوقع أن يسجل سوق الدواء المصري معدل نمو يصل إلى 10-12% خلال عام 2021، مقارنة ب 8% خلال عام 2020.
وتستهدف الشركة زيادة عدد عملائها وزيادة حصتها السوقية في مختلف القطاعات، كما تتطلع إلى تقليص معدل نمو المصروفات التشغيلية إلى 5% خلال العام الجاري.
واضافت الشركة أنها تسعى لإطلاق نظام إدارة الصيدليات ليسمح للصيدليات بدمج أنظمة صيدلياتها مع المنصة الرقمية التابعة للشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ابن سينا

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2021/08/15/1454778