منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“هيئة الدواء” تدرس إصدار قوانين لتنظيم الممارسات الترويجية لقطاع الأدوية فى مصر


تدرس هيئة الدواء المصرية إصدار قوانين ولوائح خاصة بتنظيم الممارسات الترويجية لقطاع الأدوية في مصر من خلال مجموعة عمل سيتم تشكيلها بمشاركة من الأطراف المعنية.

وقالت رشا زيادة، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إن الهيئة تعمل على مراقبة سوق الدواء ومحاربة المنتجات الطبية المضللة، وسوف تشهد الفترة المقبلة مجموعة من الخطوات الإيجابية والقوية التى تخدم السوق.

وأضافت زيادة أنه من المتوقع بدء تشكيل مجموعة عمل داخل الهيئة خلال الفترة القادمة تضم كافة الأطراف المعنية تعمل بالبحث والعمل حول إمكانية إتاحة ميثاق مصري لأنشطة قطاع الدواء والشركات المتعاملة.

أوضحت أنه يوجد حاليا منصة إلكترونية للتعامل مع الشركات المحلية والدولية فيما يخص مراقبة المواد الدعائية للدواء، مشيرة إلي أن هيئة الدواء هي الجهة المنوط بمراقبة سوق الدواء والجهة المنظمة لعمل شركات الأدوية المحلية والعالمية.

وقال يسري نوار المدير العام لشركة فايزر مصر للأدوية إن مصر أصبحت لديها صناعة دواء قوية تنافس بها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وشهدت طفرة غير مسبوقة في توطين الصناعة.

أضاف أن صناعة الدواء المحلية أثبتت نجاحها خلال جائحة كورونا
من خلال توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة.

أوضح أن مصر لديها استراتيجية ورؤية واضحة حول جذب الاستثمارات الخارجية في مجال الرعاية الصحية وصناعة الدواء وتسعى لتحقيقها بحلول 2030 خاصة أن السوق المصرى يمتلك كافة المقومات التى تساعد على تحقيق هذه الاستراتيجية.

وأشار هادي زهدي مدير بشركة سانوفى للأدوية إلى أهمية وجود ميثاق مصري يساعد في تنظيم عمل شركات الأدوية العالمية
والمحلية.

وأضاف أن الشركات العالمية تخضع للعديد من قوانين مكافحة الفساد الصارمة مثل القانون الأمريكي والقانون البريطاني لمكافحة الفساد ويطبق علي كافة الشركات المدرجة في بورصة نيويورك وبالتالي فهو مطبق علي معظم شركات الأدوية العالمية.

وقال أحمد صفوت مدير بشركة تاكيدا للأدوية، أن هيئة الدواء المصرية تلعب دورا هاما وبارزاً في سوق الدواء وتبذل الكثير من الجهود لتنظيم عمل السوق، لاسيما الجهود المبذولة لمراجعة المواد الدعائية والتعليمية والتفتيش عليها.

ولفت إلى أن هيئة الدواء تعمل على قرارات جديدة لتنظيم المواد الدعائية والتعليمية والتوعوية للأدوية عبر المواقع والمنصات الإلكترونية لمواجهة الإعلانات المروجة للمنتجات الطبية ومستحضرات التجميل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأدوية

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2021/12/16/1491309