منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جنرال موتورز” تعتزم استثمار 6.5 مليار دولار فى مصانع السيارات الكهربائية


تعتزم “جنرال موتورز” و”إل جي سوليوشن” إعلان استثمارات ضخمة لإنشاء وتطوير مصانع جديدة للسيارات الكهربائية والبطاريات في ميشيغان ضمن مشروعهما المشترك.

ونقلت وكالة “رويترز” عن وثائق حكومية ومصادر مطلعة على الأمر أن صندوق ميشيغان الاستراتيجي سينظر في خطط المشروع المشترك بين “جنرال موتورز” و”إل جي سوليوشن” والمعروف باسم “ألتيم سيلز” خلال اجتماع مجلس الإدارة الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر أن تبلغ قيمة الاستثمارات ضمن المشروع المشترك للشركتين نحو 6.5 مليار دولار، كما سيوفر حوالي 4000 وظيفة في مناطق لانسينج وأوريون تاونشيب.

وأفادت المصادر أن “جنرال موتوز” قد تستثمر ما لا يقل عن أربعة مليارات دولار لإنتاج إصدارات جديدة من سيارات “شيفروليه سيلفارادو” و”جي إم سي سييرا” الكهربائية، على أن تنتهي أعمال توسعة المصنع في منطقة أوريون تاونشيب بحلول 2025.

وكانت شركة السيارات الأمريكية قد أعلنت في يناير 2021 خططا للقضاء على انبعاثات الكربون من السيارات الخفيفة الجديدة بحلول 2035، كما أكدت هذا الشهر أنها تخطط للتخلص من انبعاثات العادم من السيارات الثقيلة بحلول نفس العام.

وفي يونيو الماضي، أعلنت “جنرال موتورز” أنها ستعزز الإنفاق على مشروعات تطوير السيارات الكهربائية وذاتية القيادة إلى 35 مليار دولار حتى عام 2025، بزيادة قدرها 30% عن توقعاتها السابقة.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/01/22/1501341