منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




​”جولدمان ساكس” يخفض توقعاته لأداء “إس آند بى 500” مع زيادة التضخم


خفض بنك “جولد مان ساكس” توقعاته لمؤشر “ستاندرد آند بورز 500″، حيث يتوقع أن يبقى دون مستوى 5000 نقطة خلال العام الجارى، وسط المخاوف التى يسببها ارتفاع معدلات التضخم والتى قد تعرقل الانتعاش الناشئ فى اقتصاد الولايات المتحدة.

 

وتمثل التوقعات المعدلة عند 4900 نقطة انخفاضاً بنسبة 4% عن التقديرات السابقة، لكنها لا تزال أعلى بنسبة 11% من مستوى 4418.64 نقطة الذى أغلق عنده مؤشر “ستاندرد آند بورز 500″، يوم الجمعة.

 

وتعرض المؤشر القياسى لضغوط منذ بداية العام الجارى، حيث خسر ما يقرب من 7.3%، كما أدت مجموعة من المخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة بالإضافة إلى التوترات فى أوكرانيا إلى قلق المستثمرين وإحداث بعض التقلبات داخل الأسواق.

 

وقال الاقتصاديون فى بنك “جولد مان ساكس”، فى مذكرة يوم الجمعة: “هناك حالة من الضبابية بشأن مسار التضخم وسياسة بنك الاحتياطى الفيدرالى”.

 

وارتفعت أسعار المستهلك الأمريكى بشكل كبير فى يناير الماضى، ما أدى إلى أكبر زيادة سنوية فى معدل التضخم منذ 40 عامًا.

 

ومع استمرار معدلات التضخم فى تجاوز هدف الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى البالغ 2%، فقد يتخذ البنك المركزى الأمريكى موقفًا أكثر تشددًا من خلال رفع أسعار الفائدة فى مارس المقبل.

 

ويتوقع الخبراء الاقتصاديون فى بنك “جولد مان ساكس”، ارتفاع أسعار الفائدة 7 مرات خلال عام 2022، لكنهم يتوقعون أن يشهد العام الجارى ارتفاعًا فى الأسهم الأمريكية مع ارتفاع الأسعار وزيادة الأرباح.

 

وقال ديفيد كوستين، الخبير الاقتصادى فى بنك جولد مان ساكس: “سترجع غالبية الزيادات فى الأرباح خلال العامين المقبلين إلى زيادة المبيعات مع ارتفاع محدود فى هامش الربح الصافى”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/02/14/1508801