منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ممدوح عباس لـ”البورصة”: طرح “بريق للصناعات المتطورة” في البورصة قبل نهاية 2023


كشف رجل الأعمال ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة شركة أنترو القابضة للاستثمارات، عن خطة لطرح شركة “بريق للصناعات المتطورة” التابعة فى البورصة المصرية قبل نهاية 2023.

وأضاف عباس لـ”البورصة”، أنه يتطلع إلى طرح كل شركاته في البورصة، وذكر أن “أديس للبترول” ستقيد في السوق السعودي قريبًا، و من الممكن طرح حصة منها فى البورصة المصرية لأن المشروعات المماثلة لم يكن لها حظ جيد فى الطرح العام في مصر.

ونشرت “البورصة” فى وقت سابق، عن مفاوضات بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي، للاستحواذ على أديس للبترول.

وذكر عباس، أن الاستثمارات لابد أن تتخذ مسارا غير تقليدى خلال الفترة الراهنة، مثل التركيز على صناعة تدوير المخلفات بشكل احترافي، وتبني الأفكار الابتكارية للشباب الواعد فى مصر .

وأوضح أن مصر يجب أن تواكب التطور والتنوع فى الاستثمارات خاصة وأن الاستثمار التقليدى سيبدأ في التلاشى تدريجيا ، والدولة حاليًا تتجه للاستثمار الأخضر، والطاقة الشمسية.

وطالب ممدوح عباس بضرورة التركيز على التنمية الصناعية والزراعية بالتوازى مع التنمية العقارية في مصر.

وكشف عن أن شركته دشنت مشروعا جديدا للإنتاج الحيوانى بالتعاون مع “DP World” – موانى دبى العالمية سابقا-  للوصول بمعدل الإنتاج من 35 ألفا إلى 100 ألف ماشية، لتوفير اللحوم محليًا، مؤكدًا ضرورة تنمية الثروات الطبيعية لمصر منها الثروة الحيوانية.

وأكد أن توسعات هذا القطاع تحتاج إلى المزيد من الاستثمارات، مطالبًا البنوك المصرية بتبنى هذا القطاع بوجه خاص والقطاع الصناعي بشكل عام، وسرعة تقديم التمويل اللازم بفائدة معقولة.

وأكد على أن الاقتصاد المصري لابد من يعالج مشكلة التكدس السكاني لأنها أبرز معوقات تقدم الاقتصاد، ويجب وضع ضوابط رادعة وحاسمة لمعالجة تلك الأزمة .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/02/15/1508742