منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزيرة البيئة تعقد مباحثات مع ممثلي سويسرا والكونغو الديمقراطية على هامش اجتماع كوبنهاجن للمناخ


التقت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، على هامش مشاركتها اليوم /الخميس/، في فعاليات اجتماع كوبنهاجن؛ لبحث قضايا التكيف والتخفيف والتمويل لقضايا المناخ في العالم، ضمن الوفد المصري، برئيس الوفد السويسري؛ لبحث التعاون بين الجانبين في مجال سوق الكربون.

وقد شملت المباحثات كيفية التعاون بين الدولتين للعمل على خفض الانبعاثات في مصر من خلال استخدام عائد شهادات الكربون لتنفيذ مشروعات أخرى في مصر.

كما التقت بوزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، إيف بازاييبا؛ للتشاور فيما يخص الإعداد للمؤتمر التمهيدى لـCOP27 الذي تستضيفه دولة الكونغو الديمقراطية أكتوبر القادم استعدادًا لمؤتمر الأطراف الـ27 الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم، حيث تمت مناقشة إعداد الأجندة الخاصة بالمؤتمر.

وقد تم الاتفاق على عقد اجتماع فني على مستوى العلماء لربط تأثير تغير المناخ على الموارد الطبيعية، بما في ذلك الغابات والتنوع البيولوجي، وقد تم تشكيل مجموعة عمل من الفنيين من الوزارتين لإعداد الورقة اللازمة لذلك.

وأكدت وزيرة البيئة في الكونغو على العلاقة الوطيدة بين البلدين التي تمتد منذ سنوات طويلة، وأنها تدعم استضافة مصر لمؤتمر المناخ لتلبية احتياجات القارة الإفريقية، وخاصة المجتمعات المحلية الأكثر تأثرًا.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البيئة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/05/12/1539276