منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




التنمية المحلية: خطة حكومية لرفع كفاءة عمليات جمع ونقل المخلفات


تفقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، مصنع السلام للمعالجة والتخلص الآمن من المخلفات البلدية الصلبة والذى تديره الشركة المصرية المتكاملة لتدوير المخلفات “إيكوم” طبقاً للتعاقد بين المحافظة ممثلة فى هيئة نظافة وتجميل القاهرة والشركة ويستقبل مخلفات المنطقتين الشمالية والشرقية.

وتابع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة سير منظومة العمل بالمصنع ومعدل المدخلات اليومية من المخلفات للمنطقتين الشرقية والغربية والتى يتم فرزها، ونوعية المخلفات غير الصالحة للمعالجة وكمية المرفوضات والمخلفات الواجب نقلها إلى مدفن العبور.

وأشار مسئولو الشركة إلى أن السعة التصميمة للمصنع تبلغ حوالى 4 آلاف طن فى اليوم، ويبلغ متوسط كمية المدخلات اليومية من المخلفات التى تصل إلى المصنع حوالى 3500 طن فى اليوم، ويتم تشغيل خطوط الاستقبال الثلاثة بالمصنع للمعالجة والتدوير عبر السيور وماكينة الفرم والفاصل الهوائى على مدار 24 ساعة، حيث يتم فصل المخلفات واستخراج السماد العضوى كمنتج نهائى جاهز للبيع وتوجيه بعض المرفوضات لإنتاج الوقود البديل وباقى ناتج المعالجة إلى الدفن الصحى الآمن.

ووجه وزير التنمية المحلية برفع كفاءة عمليات المعالجة وتدوير المخلفات بالمصنع لعدم تكدس وتراكم المخلفات الواردة بصورة يومية وشدد الوزير على ضرورة إحكام السيطرة على عمليات نقل وتحميل المخلفات الغير صالحة للمعالجة إلى المدفن الصحى بالعبور لعدم إلقاء حمولات السيارات فى أى مكان آخر بين محافظتى القاهرة والقليوبية ومحاسبة أى سائق يقوم بذلك.

كما طلب اللواء محمود شعراوى من الوحدة التنفيذية للمخلفات بالوزارة بإعداد تقرير شامل حول تقييم العمل وآلية تشغيل المصنع ومراجعة الالتزامات التى تعهدت بها الشركة فيما يخص التعاقد الخاص بإعادة تأهيل وتشغيل مصنع السلام لتحسين العائد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الحكومة تعمل على رفع كفاءة عمليات جمع ونقل المخلفات داخل محافظة القاهرة وباقى محافظات الجمهورية لتحسين مستوى النظافة والحفاظ على صحة المواطنين، بالإضافة إلى عدم تراكم أى كميات للقمامة فى الشوارع والتخلص الآمن منها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/05/16/1540742