منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جوبى” الأمريكية تحصل على ترخيص تقديم خدمات التاكسى الجوى تجارياً


قالت شركة “جوبى للطيران” بالولايات المتحدة، اليوم الخميس، إنها تلقت موافقة من إدارة الطيران الفيدرالية تسمح لها ببدء خدمات التاكسى الجوى تجارياً.

ورغم أن الموافقة تمنح التصريح اللازم للبدء، لكن الشركة لا تزال تواجه بعض العراقيل التنظيمية التى يجب التخلص منها قبل أن تتمكن طائراتها ذات الخمسة مقاعد من الطيران بشكل قانونى.

وتعد موافقة الناقل الجوى من بين الموافقات التنظيمية الثلاثة الحاسمة لإطلاق “جوبى” لخدمة النقل الجوى الكهربائية بالكامل فى عام 2024، وستسمح هذه الموافقة للشركة بتشغيل طائرات الإقلاع والهبوط العمودى الكهربائية كخدمة “تاكسى جوى” فى المدن والمجتمعات بجميع أنحاء الولايات المتحدة.

وتعرضت طائرة تجريبية فى فبراير الماضى، من طراز “جوبى”، لحادث أثناء اختبار طيران فى قاعدتها بكاليفورنيا ولكن لم يتم الإبلاغ عن إصابات.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية، إنها غيرت مسارها فى نهجها للموافقة على الطيارين لطائرات الإقلاع والهبوط العمودى المستقبلية، والتى تعمل بالطاقة الكهربائية، لكنها لا تتوقع تأخير إصدار الشهادات أو الموافقات التشغيلية.

وأعلنت “جوبى” عن خسارة صافية قدرها 62.3 مليون دولار فى الربع الأول من العام الجارى، كما أعلنت عن التكاليف المتعلقة باعتماد الطائرات وعمليات التصنيع المبكرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الطيران

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/05/26/1543998