منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2% عند التسوية بدعم توقعات وكالة الطاقة


ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2% عند تسوية تعاملات الخميس، مدعومة من توقعات وكالة الطاقة الدولية بشأن ارتفاع الطلب العالمي على الخام وسط موجات الحر الصيفية في أوروبا ونقص إمدادات الغاز الطبيعي.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب العالمي على النفط هذا العام بمقدار 380 ألف برميل يوميًا، مشيرة إلى أن التزام الاتحاد الأوروبي بخفض استهلاك الغاز بنسبة 15% حتى مارس 2023، سوف يزيد الطلب على النفط بحوالي 300 ألف برميل يوميًا خلال الفصول الستة المقبلة.

على جانب آخر، خفضت منظمة “أوبك” في تقريرها الشهري الصادر اليوم توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط للعام الحالي، حيث تتوقع أن يصل إجمالي الطلب إلى متوسط 100 مليون برميل يوميًا.

واستأنفت الروسية “ترانسنفت” تدفقات النفط عبر الجزء الجنوبي من خط أنابيب “دروزبا”، بعدما أعلنت الثلاثاء أن أوكرانيا علقت تدفقات خط الأنابيب إلى أجزاء في وسط أوروبا منذ أوائل هذا الشهر، لأن العقوبات الغربية منعتها من تلقي رسوم عبور من موسكو.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 2.3% أو 2.20 دولار عند 99.60 دولار للبرميل، بعد أن وصلت لمستوى 100.17 دولار خلال التعاملات.

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 2.6% أو ما يعادل 2.41 دولار مسجلًا 94.34 دولار للبرميل.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النفط

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/08/11/1566743