“كوكاكولا” توسع اعتمادها على الطاقة الشمسية بمصنعى طنطا والعامرية بقدرة 1.6 ميجاوات


حصلت شركة سولاريز كوك للطاقة المتجددة على موافقة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لإضافة قدرات إنتاجية بمحطتي كوكاكولا مصر “طنطا” و”العامرية” بنظام صافي القياس بقدرات إجمالية تبلغ 1.616 ميجاوات.

وفقاً لقرار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الذى حصلت “البورصة” على نسخة منه، تم الموافقة على إضافة نطاق مشروع محطة مصنع كوكاكولا مصر والكائن بمدينة طنطا بمحافظة الغربية بقدرة 730 كيلو وات على ترخيص الإنتاج الصادر لشركة سولاريز كوك للطاقة المتجددة.

وحصلت الشركة على ترخيص لتنفيذ محطة شمسية بنظام صافى القياس لمدة 15 عاماً على أن يتم الالتزام بجميع القواعد التنظيمية التى تصدر عن الجهاز بما فيها ما حدده الجهاز كمقابل لدمج الطاقات المتجددة فى شبكة النقل وأى قواعد تنظيمية تصدر عن الجهاز، وأن يحدد ذلك نصاً فى الترخيص.

وكذلك وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على إضافة نطاق مشروع محطة مصنع كوكاكولا مصر والكائن بالكيلو 31 طريق إسكندرية القاهرة الصحراوى –العامرية بقدرة 886 كيلووات على الترخيص الصادر لشركة سولاريز كوك للطاقة المتجددة للعمل بنظام صافى القياس لمدة 15 عاماً.

وبحسب الترخيص الممنوح لشركة كوكاكولا مصر يتم الالتزام بجميع القواعد التنظيمية التى تصدر عن الجهاز بما فيها ما حدده الجهاز كمقابل لدمج الطاقات المتجددة في شبكة النقل وأية قواعد تنظيمية تصدر عن الجهاز، مع تقديم إقرار كتابى بذلك.

تأتي هذه الإجراءات في إطار توجه شركة كوكاكولا مصر للتوسع في الاعتماد على الطاقة النظيفة في الحصول على احتياجاتها من الطاقةوكذلك تخفيض قيمة استهلاك الكهرباء شهرياً.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/09/22/1579506