“Flat6Labs” تطلق برنامج “Makers” بالشراكة مع “سياك” و”دار الهندسة”


أطلقت شركة Flat6Labs، برنامج “Makers” لدعم الشركات الناشئة فى قطاع تكنولوجيا البناء، بالتعاون مع شركة SIAC العاملة فى مجال التشييد والبناء، ودار الهندسة للاستشارات الهندسية.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الشركات الناشئة فى قطاع حلول تكنولوجيا البناء فى مصر، ويتضمن Makers ConTech برنامج ما قبل المسرعة لدعم الشركات الناشئة خلال مراحلها المبكرة، وبرنامج تسريع الأعمال ذا مكون استثمارى للشركات الناشئة الأكثر تطورًا.

ويهدف برنامج ما قبل المسرعة إلى تعزيز الابتكار فى قطاع البناء من خلال التواصل والتفاعل مع مختلف الأطراف المعنية ذوى الخبرة الواسعة، بالإضافة إلى إنشاء بيئات أعمال ابتكارية مستدامة وقادرة على التعامل مع التحديات التى تواجه مجال البناء داخل SIAC وDar وفى قطاع التشييد والبناء بشكل عام.

وسيوفر برنامج Makers، للشركات الناشئة المشاركة فى مرحلة ما قبل المسرعة التوجيه الاستراتيجي، والتدريب الذى يركز على ريادة الأعمال، وجلسات نقاش فردية تركز على موضوعات بعينها، إلى جانب مجموعة واسعة من الامتيازات والخدمات التى يقدمها الشركاء.

وصُمم برنامج ما قبل المسرعة لدعم رواد الأعمال من خلال توجيههم إلى كيفية تطوير أفكارهم وحلولهم المبتكرة وتقديمها إلى SIAC وDar، مع احتمال اختيارهم لتشغيل برنامج تجريبى مع كلتا الشركتين، وبعد الانتهاء من البرنامج، ستكون الشركات الناشئة فى وضع ملائم يسمح لها بالحصول على جولات تمويلية.

علق السيد ألبرت ملاطي، المدير التنفيذى لـ Flat6Labs القاهرة على البرنامج قائلًا: “مؤخرًا، ازدادت بشكل كبير أهمية التحول الرقمى لقطاع البناء من أجل تحقيق معدلات أكبر من الأمان والإنتاجية. إن الاعتماد على الروبوتات وتحليلات البيانات فى رقمنة عمليات البناء لمواقع التشييد والمنشآت الصناعية، وتجميع البيانات، وإجراء المعاملات، وتصميم المدن، سيمكن الشركات من توفير تكاليف العمالة ومعالجة النقص فيها وتحسين معايير السلامة. ونحن من جانبنا متحمسون لإطلاق برنامج Makers بالتعاون مع SIAC ودار الهندسة بهدف دعم الشركات الناشئة المبتكرة والمستدامة والواعدة والاستثمار فيها، لدفع قطاع التشييد والبناء إلى الأمام”.

وقال فيصل شاعر، رئيس قسم التطوير الرقمى فى شركة دار: “سعداء للغاية بهذا التعاون مع Flat6Labs وSIAC لإطلاق برنامج Makers والذى يركز على تمكين رواد الأعمال من خلال تقديم حلول وفرص مبنية على أحدث الابتكارات التكنولوجية فى مجال التصميم والإنشاءات، ونطمح لتطوير ودعم المبتكرين الذين يمتلكون الرؤية والأفكار والخبرات والتصميم لإعادة تشكيل هذا القطاع المعقد وإيجاد طرق لجعله أكثر استدامة ومرونة وملاءمة للمستقبل وأكثر أمانًا للعمال والمجتمعات السكانية”.

وقال سيف رجب، عضو مجلس إدارة SIAC: “إذا نظرنا إلى الوضع الحالى لقطاع الإنشاءات محليًا، سنرى الحجم الهائل لمشاريع البناء التى يتم تنفيذها سواء عبر القطاع العام أو الخاص، ومع ذلك، لا يزال قطاع البناء والتشييد أحد أقل القطاعات تبنيًا للتكنولوجيا الحديثة، سواء إقليميًا أو عالميًا”.

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/11/23/1601171