بروتوكول تعاون للتوسع في إنشاء مكاتب السجل التجاري داخل الغرف التجارية


وقع الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين ولتحقيق التكامل المعلوماتي وتبادل البيانات بين الجهاز والغرف التجارية للتحقق من صحة شهادات الغرف التجارية الصادرة للسجل التجاري.

وذكر جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم السبت، أنه وفقا للبروتوكول فإنه سيتم التوسع في إنشاء وتطوير مكاتب السجل التجاري داخل الغرف التجارية بالمحافظات المختلفة طبقا للنموذج الموحد للسجل التجاري على غرار مكاتب السجل التجاري المميزة في الغرف التجارية بمحافظات القاهرة، والسويس، وأسيوط، ودمياط، والأقصر.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم عشماوى، إن الجهاز أتاح 14 خدمة من باقة خدماته على بوابة “مصر الرقمية” في إطار استراتيجيته نحو التحول الرقمي، كما قام بتنظيم عملية حجز الخدمة إلكترونياً، بجانب ربط منظومة السجل التجاري بقواعد بيانات العلامات التجارية من خلال تقديم خدمة تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافية عبر 16 مكتب سجل تجاري منتشرة في أنحاء الجمهورية.

وأضاف أنه تيسيرا على عملاء السجل التجاري فقد قام جهاز التجارة بإتاحة فترة مسائية لعملائه في بعض مكاتبه ونجح الجهاز في الارتقاء بمستوى خدماته لتقليص زمن تنفيذ الخدمة إلى أقل مدة زمنية ممكنة.

وفي سبيل سعي جهاز تنمية التجارة الداخلية لتقديم خدمات مضافة لجمهوره ومنتسبيه من الكيانات المالية والمصرفية والخدمية، فإن الجهاز في سبيله لتفعيل آلية “مركز معلومات التجارة” لإفادة الكيانات المختلفة بالبيانات التراكمية لديه وتوسيع قاعدة الاستفادة من ما يملك من بيانات ومعلومات منذ إنشائه في عام 1934.

وبلغ إجمالي معاملات السجل التجاري أكثر من 3.4 مليون معاملة خلال العام المالي المنصرم مقارنة بـنحو 1.4 مليون معاملة في العام قبل الماضي عبر قنوات مكاتب السجل التجاري بما فيها المكاتب النموذجية والمميزة ومن خلال بوابة مصر الرقمية.

أ ش أ

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2023/01/14/1620461