بدء الجولة الثانية من مباحثات التجارة التايوانية الأمريكية


بدأ مسئولو التجارة التايوانيون والأمريكيون الجولة الثانية من المحادثات في تايبيه اليوم السبت في إطار مبادرة تجارية تم إطلاقها مؤخرًا تهدف إلى تحسين بيئة التجارة الثنائية الشاملة.

وقال مسؤول تايواني -وفق ما نقلته وكالة الأنباء المركزية التايوانية- إن تيري مكارتين، مساعد الممثل التجاري الأمريكي للشؤون الصينية ويانغ جين ني، نائب الممثل التجاري لمكتب تايوان للمفاوضات التجارية يقودان المحادثات في إطار المبادرة الأمريكية-التايوانية حول تجارة القرن الحادي والعشرين.

ووصل مكارتن إلى تايبيه أمس الجمعة مع وفد يضم أكثر من 20 مسؤولًا أمريكيًا وحضر مأدبة عشاء ترحيبية في وقت لاحق من نفس اليوم استضافها جون دينج، كبير المفاوضين التجاريين التايوانيين.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إنه ليس من المقرر أن يجتمع المندوبون الأمريكيون مع الرئيس تساي إنج ون أو رئيس الوزراء سو تسينج تشانج، مشيرًا إلى أنهما يعملان على “جدول زمني ضيق”.

ومن المتوقع أن يطلع مكتب المفاوضات التجارية الجمهور على النتيجة بعد انتهاء المفاوضات يوم الثلاثاء المقبل.

وفي حديثه لوسائل الإعلام المحلية صباح السبت، قال دينج، الذي يشغل أيضًا منصب وزير بدون حقيبة في مجلس الوزراء، إن الحكومة مستعدة تمامًا لهذه الجولة من المحادثات وإنه يأمل في تحقيق بعض التقدم الإيجابي.

وقال إنه من بين القضايا الـ 11 التي حددتها المبادرة، سيركز المسؤولون التايوانيون على تسهيل التجارة وتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة والممارسات التنظيمية الجيدة وإجراءات مكافحة الفساد.

تأتي المحادثات التي تُعقد في تايبيه بعد الاجتماعات التي عُقدت في نيويورك في نوفمبر 2022.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أمريكا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/14/1620589