200 جنيه ارتفاعًا فى أسعار الأرز الشعير مع زيادة الطلب


سجلت أسعار الأرز الشعير زيادة فى سعر الطن ليسجل 11.3 ألف جنيه للطن مقابل 11.1 ألف جنيه للطن عريض الحبة بينما سجل سعر طن الأرز رفيع الحبة سعر 10.8 ألف جنيه للطن مقابل 10.7 جنيه للطن قبل الزيادة بدعم من زيادة الطلب وانتهاء فترة توريد الأرز الشعير لوزارة التموين والتجارة الداخلية الأحد الماضى.

قال مصطفي السلطيسى نائب رئيس شعبة الأرز السابق باتحاد الصناعات أن الطلب ارتفع على الأرز فى الوقت الحالى مع اقتراب شهر رمضان وتجهيز شنط رمضان واحتياجات السلاسل التجارية والمحلات من الأرز الأبيض.

وأعلنت وزارة التموين عن وصول إجمالى توريدات الأرز إلى 420 ألف طن أرز شعير خلال فترة توريد الأرز التي بدأت في شهر أغسطس الماضي وانتهت فى 15 من الشهر الجارى.

وقال خالد النجار صاحب مضرب النجار لضرب الأرز إلى أن القرارات الخاصة بالأرز باعتباره سلعة استراتيجية يحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أوعدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها أو بأى صورة أخرى وغيرها من القررات تسببت في ارتفاع الأسعار.

أشار إلى ارتباك للسوق فى الوقت الحالي مع زيادة فى الطلب والخوف من المداهمات التى تقوم بها الوزارة على المضارب التى تكون نتيجتها المصادرة وتحصيل الغرامات.

أضاف محمد معوض رئيس شركة مضارب البحيرة ، أن الشركة تورد نحو 3 آلاف طن شهريا لوزارة التموين يتم بيعه من خلال منافذ الوزارة بسعر 14.5 جنيه، مشيرا إلي أن كيلو الأرز الأبيض فى سوق الجملة يتراوح بين 16 و17 جنيها للكيلو ليصل بعد التعبئة لنحو 19 و20 جنيها للكليو.

مواضيع: الأرز

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2023/01/17/1622148