“السلع التموينية” تستهدف توريد الذرة الصفراء لصغار مربى الدواجن


نعماني: دور الهيئة توفير مستلزمات الإنتاج للسيطرة على الأسعار

طرحت هيئة السلع التموينية ممارسة رقم 1 لتوريد الذرة الصفراء لتوفير الأعلاف لمزارع الدواجن وصغار المربين.

قال نعمانى نصر نعماني مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إن دور الهيئة هو توفير السلع الغذائية والسلع الضرورية كمستلزمات إنتاج أيضا، والهدف من الممارسة التي تم طرحها مساعدة القطاع الخاص بزيادة المعروض من المواد الخام وبالتالي السيطرة على الأسعار.

وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية قبل يومين عن إجراء ممارسة رقم (1) لسنة 2022-2023 لتوريد ذرة صفراء طبقاً لشروط ومواصفات الهيئة العامة للسلع التموينية للتوريد C&F أو CIF حسب رغبة المورد .

واوضحت الهيئة، أن فترة الشحن من 10 إلى 25 فبراير المقبل، علي أن يتم السداد AT Sight بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

وأضافت أن العروض تقدم الخميس المقبل والمحدد له جلسة فض المظاريف الفنية والمالية وجلسة البت باقى الشروط طبقاً لكراسة الشروط والمواصفات والتي يمكن الحصول عليها من الهيئة.

وأشاد عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية بدخول هيئة السلع التموينة كمشتري لتوفير الذرة الصفراء موضحا أن القرار سيكون له تأثير إيجابى على أسعار الأعلاف لأنها المكون الأساسى فى صناعة الدواجن وبالتالي أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة المقبلة.

أضاف السيد أن أسعار الدواجن البيضاء اليوم سجلت استقرارا فى السوق المحلية لتتراوح بين 54 و55 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، بينما يترواح السعر للمستهلك بين 60 و62 جنيهًا للكيلو.

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2023/01/17/1622154