رئيس “&e” الإماراتية: استثمارنا في “فودافون” استراتيجي وهناك إمكانية لزيادته


أكد حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة “&e” الإماراتية، أن استثمار الشركة في فودافون هو استثمار استراتيجي طويل الأجل، وذلك لأن الأسعار تعتبر تنافسية، بالإضافة إلى أن العائد على الاستثمار يعد مرتفعا.

وقال، في مقابلة مع “العربية” على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي، إن فودافون من أكبر شركات الاتصالات في العالم، إذ تمنح مجموعة “&e” انكشافا على أسواق في أوروبا لا تتواجد بها، مشيراً إلى إمكانية رفع الحصة في فودافون في المستقبل وفق استراتيجية الشركة.

وكانت مجموعة “&e” أعلنت أنها رفعت حصتها في مجموعة فودافون بواقع 1% إلى 12%، ما يمثل 3.2 مليار سهم من أسهم الشركة.

من ناحية أخرى، أشار الرئيس التنفيذي للمجموعة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتأثر فيها الشركة بتراجع الجنيه المصري، قد حدث ذلك في 2016 ما أدى إلى خسائر مرحلية في الفترة التي تلت، مؤكداً أن السوق المصرية واعدة وكبيرة والنمو فيها سريع جداً، وخلال أقل من عامين عادت الأرقام إلى مستويات أعلى مما كانت عليه قبل التراجع السابق.

ولفت إلى أنه في الفترة القادمة مع نمو السوق والأداء الممتاز للشركة في مصر، ستتمكن من تحقيق أرباح تفوق المستويات السابقة.

كما أشار إلى أن مجموعة “&e” تتطلع دائما إلى التوسع مع وجود مخصصات للاستثمار طويل الأجل، وفي العام الماضي أعلنت نيتها الاستحواذ على حصة أكبر في موبايلي السعودية.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/19/1623138