“الاستثمار الأوروبي” يقدم قرضا بقيمة 50 مليون يورو لمشروعات النقل العام المستدام في أسبانيا


أعلن بنك الاستثمار الأوروبي عن اتفاقية قرض تمويلي بقيمة 50 مليون يورو لصالح شركة (Ferrocarrils de la Generalitat Valenciana (FGV الأسبانية الحكومية بهدف زيادة استخدام وسائل النقل العام المستدامة وتقليل عدد رحلات السيارات الخاصة وتعزيز الوسائط المتعددة والتحول إلى وسائل نقل مستدامة ومنخفضة الكربون في أسبانيا.

وأوضح البنك، في بيان له، أن مشروع شركة (Ferrocarrils de la Generalitat Valenciana (FGV ، المسئولة عن تشغيل وإدارة السكك الحديدية الإقليمية وشبكة مترو فالينسيا وترام اليكانتي، يجري تمويله من خلال تمويل مشترك من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF) وخطة التعافي والتحول والمرونة في منطقة فالينسيا (NextGenerationEU).

وأشار نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، ريكاردو مورينيو فيليكس، إلى الأهمية الاستراتيجية للمشروع في مجال تطوير نموذج التنقل الحضري بشكل مستدام وفعال وما له من تأثير كبير على السكان المحليين والسائحين.

وأوضح أن المشروع يشمل الاستثمار في مجالات مختلفة مثل السلامة والرقمنة والتحديث وزيادة قدرة النقل، بما يتماشى مع خارطة طريق بنك المناخ ومبادراته مثل الصفقة الخضراء لأوروبا خالية من الكربون قبل عام 2050 واستراتيجية التنقل والبنية التحتية في منطقة فالنسيا وخطط التنقل الحضرية المختلفة في المنطقة (PMoMe) واستراتيجية فالنسيا 2030 لتغير المناخ والطاقة.

يذكر أن بنك الاستثمار الأوروبي مول العديد من المشاريع في منطقة فالينسيا منذ عام 1988 ومنها مشروعات البنية التحتية الإستراتيجية مثل مترو فالنسيا وترام أليكانتي.

أ.ش.أ

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2023/01/21/1623451