6.8 مليار دولار حجم محفظة التعاون بين مصر والبنك الدولى 


بلغت محفظة التعاون بين مصر والبنك الدولى نحو 6.8 مليار دولار تمول مشروعات حيوية بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وتضم المحفظة الجارية للتعاون الإنمائى بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولى 14 مشروعًا، إلى جانب 23 مشروعا للدعم الفنى والاستشارات.

وعقد مصطفى مدبولى رئيس الوزراء اجتماعًا لمتابعة ملفات التعاون مع مجموعة البنك الدولى بحضور محافظ البنك المركزى حسن عبدالله، ووزيرة التعاون الدولى رانيا المشاط، ووزير المالية محمد معيط، والمدير الإقليمى للبنك الدولى نادر محمد، والمدير القطرى للبنك الدولى مارينا ويس، ونائب محافظ البنك المركزى رامى أبو النجا، ووكيل مساعد محافظ البنك المركزى زكية إبراهيم.

وأكد رئيس الوزراء أهمية استكمال برنامج التعاون الإنمائى بين مصر والبنك الدولى بشأن تمويل سياسات التنمية، فى أقرب وقت ممكن.

واستعرض ممثلو البنك الدولى، خلال الاجتماع، آخر تطورات برامج التعاون بين مجموعة البنك الدولى ومصر فى مختلف المجالات، ومنها مجال الحماية الاجتماعية، بعد أن وافق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولى مؤخرا على تمويل إنمائى جديد بقيمة 500 مليون دولار، من أجل دعم جهود الدولة للتوسع فى شبكات الأمان والحماية الاجتماعية من خلال برنامج “تكافل وكرامة”.

وأشار المدير الإقليمى للبنك الدولى إلى اللقاءات التى عقدها خلال زيارته مع وزير المالية وعدد من المسؤولين، والتى سوف يستكملها خلال الزيارة بلقاءات مع عدد من الوزراء، ومسئولى صندوق مصر السيادى، كما أشاد بإقرار الدولة المصرية لوثيقة سياسة ملكية الدولة.

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2023/01/23/1624249