efghermes.com efghermes.com efghermes.com

تركيا: قطاع السيارات يسجل رقمًا قياسيًا فى صادرات مارس

موضوعات متعلقة

سجل قطاع صناعة السيارات في تركيا أعلى رقم صادرات شهري، في شهر مارس الماضى، بواقع 3.3 مليار دولار.

وبحسب بيان صادر عن اتحاد “أولوداغ” لمصدري صناعة السيارات، اليوم الأحد، فإن صادرات القطاع زادت 22.8% في مارس، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وبلغت 3.3 مليار دولار.

في حين بلغ اجمالي صادرات قطاع السيارات في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 8 مليارات و619 مليون دولار، بزيادة قدرها 15.8 بالمئة.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد “أولوداغ” باران تشليك، إن الرقم القياسي الذي تم تسجيله في مارس، شكل دافعا مهما للقطاع للوصول إلى هدف 34 مليار دولار صادرات سنوية، في مئوية الجمهورية التركية.

ومن جهة أخرى، كانت مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا قد حققت قفزة كبيرة خلال الشهرين الأولين من العام الجاري، أكثر من إجمالي المبيعات للأشهر الستة الأولى من العام الماضي.

ووفقًا لبيانات من جمعية موزعي السيارات “ODMD” مطلع مارس الماضي، فإن مبيعات السيارات والمركبات التجارية الخفيفة زادت بنسبة 50.4% في أول شهرين من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وفي الفترة المذكورة، ارتفعت مبيعات السيارات في البلاد بنسبة 44.3% لتصل إلى 96 ألفًا و 195 سيارة، وزادت مبيعات المركبات التجارية الخفيفة بنسبة 69.7% لتصل إلى 35 ألفًا و847 سيارة.

موضوعات متعلقة

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.