استقبل ميناء دمياط ناقلة الغاز المسال “BW NIVALIS”، التي ترفع علم سنغافورة، ويبلغ طولها 295 مترًا وعرضها 46 مترًا.
وأوضح المركز الإعلامي للميناء أن السفينة من المقرر أن تقوم بتفريغ شحنة تبلغ نحو 71.8 ألف طن من الغاز المسال، وذلك بعد تراكيها بجوار وحدة التغويز العائمة “ENERGOS WINTER”، لبدء عملية نقل وتفريغ الشحنة عبر أرصفة الشركة المتحدة لمشتقات الغاز (UGDC).
وأشار تقرير صادر عن المركز إلى أن الميناء استقبل، خلال الـ24 ساعة الماضية، 12 سفينة، بينما غادرت 15 سفينة، ليصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء إلى 20 سفينة.
وأضاف التقرير أن حركة الصادرات من البضائع العامة سجلت 34.7 ألف طن، شملت 100 طن من علف البنجر، و2711 طنًا من كسب فول الصويا، و9700 طن من الكلينكر، و15.8 ألف طن من اليوريا، و6380 طنًا من البضائع المتنوعة.
كما سجلت حركة الواردات من البضائع العامة 27.5 ألف طن، تضمنت 5500 طن من الذرة، و8150 طنًا من الخردة، و950 طنًا من زيت الطعام، و1400 طن من الحديد، و1456 طنًا من خشب الزان، و6010 أطنان من فول الصويا، و4118 طنًا من البضائع المتنوعة.
ولفت التقرير إلى أن حركة الصادرات من الحاويات سجلت 1022 حاوية مكافئة، فيما بلغ عدد الحاويات الواردة 154 حاوية مكافئة، في حين سجلت حاويات الترانزيت 2389 حاوية مكافئة.
ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال التابعة للقطاع العام بالميناء من القمح إلى 166.5 ألف طن، بينما بلغ الرصيد في مخازن القطاع الخاص 132.1 ألف طن.
كما غادر قطار، بعد تحميله 50 حاوية قياس 20 قدمًا، متجهًا إلى السخنة، فيما بلغت حركة دخول وخروج الشاحنات 6025 حركة.








