ارتفعت الأسهم اليابانية بنهاية تعاملات اليوم الخميس، بعد جلستين من التراجع، مدعومة بمكاسب قطاع التكنولوجيا، عقب التوقعات المتفائلة للشركة الأمريكية “ميكرون تكنولوجي”، التي أعادت الثقة في قطاع الذكاء الاصطناعي.
وسجل مؤشر “نيكي” القياسي قفزة كبرى بنهاية الجلسة، حيث صعد بمقدار 3191.37 نقطة، أي ما يعادل 4.61%، ليغلق عند مستوى 72366 نقطة.
وفي السياق ذاته، لحق مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بموجة الصعود، محققًا مكاسب بلغت 52.71 نقطة، بنسبة ارتفاع بلغت 1.33%، لينهي التداولات عند مستوى 4016 نقطة.
وكان سهم شركة “أدفانتيست” المتخصصة في تصنيع أجهزة اختبار الرقائق أكبر الرابحين، إذ قفز بنسبة 15.06%، ما دفع مؤشر “نيكي” إلى الإغلاق فوق مستوى 72 ألف نقطة.
وجاء ذلك بعدما تراجع بأكثر من 4% خلال الجلستين السابقتين، في ظل موجة بيع واسعة النطاق لأسهم التكنولوجيا.








