Efghermes Efghermes Efghermes
الإثنين, أغسطس 10, 2026
  • Login
جريدة البورصة
  • الرئيسية
    • البورصة والشركات
    • البنوك
    • العقارات
    • الاقتصاد المصرى
    • أسواق
    • استثمار وأعمال
    • السيارات
    • الاتصالات والتكنولوجيا
    • الطاقة
    • الاقتصاد الأخضر
    • النقل والملاحة
    • الاقتصاد العالمى
    • المسؤولية المجتمعية
    • مقالات الرأى
    • منوعات
    • مالتيميديا
  • آخر الأخبار
  • الاقتصاد المصرى
    التضخم

    «التضخم» في مدن مصر يرتفع إلى 14.9% خلال يوليو

    "السيسي" يوافق على مقترح إصدار صكوك ضريبية للممولين

    “السيسي” يوافق على مقترح إصدار صكوك يمولها دافعو الضرائب

    باسكال ديفو، كبير الاقتصاديين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بنك بي إن بي باريبا

    “بي إن بي باريبا”: مصر لا تحتاج برنامجًا جديدًا مع “صندوق النقد” حتى 2029

    الاقتصاد المصرى

    تباين توقعات «التضخم» فى يوليو وسط إجماع على ارتفاعه خلال أغسطس

  • البورصة والشركات
  • البنوك
  • استثمار وأعمال
  • العقارات
  • معارض
  • الاقتصاد الأخضر
لا يوجد نتائج
اظهار كل النتائج
  • الرئيسية
    • البورصة والشركات
    • البنوك
    • العقارات
    • الاقتصاد المصرى
    • أسواق
    • استثمار وأعمال
    • السيارات
    • الاتصالات والتكنولوجيا
    • الطاقة
    • الاقتصاد الأخضر
    • النقل والملاحة
    • الاقتصاد العالمى
    • المسؤولية المجتمعية
    • مقالات الرأى
    • منوعات
    • مالتيميديا
  • آخر الأخبار
  • الاقتصاد المصرى
    التضخم

    «التضخم» في مدن مصر يرتفع إلى 14.9% خلال يوليو

    "السيسي" يوافق على مقترح إصدار صكوك ضريبية للممولين

    “السيسي” يوافق على مقترح إصدار صكوك يمولها دافعو الضرائب

    باسكال ديفو، كبير الاقتصاديين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بنك بي إن بي باريبا

    “بي إن بي باريبا”: مصر لا تحتاج برنامجًا جديدًا مع “صندوق النقد” حتى 2029

    الاقتصاد المصرى

    تباين توقعات «التضخم» فى يوليو وسط إجماع على ارتفاعه خلال أغسطس

  • البورصة والشركات
  • البنوك
  • استثمار وأعمال
  • العقارات
  • معارض
  • الاقتصاد الأخضر
لا يوجد نتائج
اظهار كل النتائج
جريدة البورصة
لا يوجد نتائج
اظهار كل النتائج

المواظبة على وجبة الافطار تزيد ذكاء الاطفال

كتب : البورصة خاص
السبت 27 أبريل 2013

موضوعات متعلقة

وزير التعليم يبحث تعزيز التعاون المصري الياباني مع «جايكا» 

موانئ البحر الأحمر تطرح «مارينا الألومنيوم» بسفاجا على القطاع الخاص

“فيتش” تؤكد التصنيف الائتماني للكويت عند -AA مع نظرة مستقبلية مستقرة

أظهر بحث جديد أجرته كلية التمريض بجامعة بنسلفانيا أن الاطفال الذين يتناولون الافطار بانتظام بشكل شبه يومي حصلوا على درجات أعلى في اختبارات مستوى الذكاء.

وذكرت مجلة “ساينس ديلي ” المعنية بشؤون العلوم أنه في واحدة من أول الدراسات لمعرفة العلاقة بين مستوى الذكاء وتناول الافطار قام الباحثون بفحص بيانات 1269 طفلا في السادسة من العمر في الصين , حيث يولى الصينيون هناك أهمية خاصة لوجبة الافطار , وخلصوا إلى أن الاطفال الذين لا يتناولون إفطارهم بانتظام حصلوا على درجات متدنية في اختبارات مستوى الذكاء مقارنة بالاطفال الذين كثيرا أو دائما ما يتناولون الافطار .

ويقول جيانج هونج – ليو أستاذ مساعد طب التمريض بجامعة بنسلفانيا “تعد مرحلة الطفولة فترة حاسمة حيث تتشكل فيها أنماط الغذاء والحياة وهذه العادات يمكن أن تنطوي على تأثيرات مهمة فورية وطويلة الامد “.

وأضاف ليو “يبدو أن العادات المتعلقة بالافطار ليست استثناء من ذلك , فعدم الحرص على تناول الافطار بانتظام يقترن بالفعل بعدد من السلوكيات غير الصحية مثل التدخين وإدمان الكحول وعدم الحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

وأوضح الباحثون أن القدرة الادراكية للطفل تتطور بشكل سريع في سن السادسة وتناول وجبة الافطار يلعب دورا في ذلك حيث أنه بعد الصيام عن الاكل طوال الليل يمثل الافطار “وقودا” للمخ .

في الوقت نفسه فإن التفاعل الاجتماعي أثناء وقت الافطار مع الاباء ربما يساهم في زيادة تطور المخ فالحديث بين أفراد الاسرة على مائدة الطعام مفيد للغاية في تطور القدرة الادراكية من خلال اتاحة الفرصة للاطفال لزيادة حصيلتهم من مفردات الكلمات واكتساب المعرفة العامة .

د ب أ

الوسوم: الصحة

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من جريدة البورصة عبر واتس اب اضغط هنا

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من جريدة البورصة عبر التليجرام اضغط هنا

المقال السابق

انتهاء الحوار المجتمعي حول التعديلات الضريبية.. والتوصل لحزمة من المقترحات والتوصيات

المقال التالى

مؤشرات البورصة تواصل الانخفاض و توقعات بأن يستقر المؤشر عند 5700 حتى ختام الجلسة

موضوعات متعلقة

وزير التعليم يبحث تعزيز التعاون المصري الياباني مع «جايكا»
عام

وزير التعليم يبحث تعزيز التعاون المصري الياباني مع «جايكا» 

الإثنين 10 أغسطس 2026
هيئة موانئ البحر الأحمر
النقل والملاحة

موانئ البحر الأحمر تطرح «مارينا الألومنيوم» بسفاجا على القطاع الخاص

السبت 8 أغسطس 2026
الكويت
الاقتصاد العالمى

“فيتش” تؤكد التصنيف الائتماني للكويت عند -AA مع نظرة مستقبلية مستقرة

السبت 8 أغسطس 2026
المقال التالى
“البورصة ” تنشر نص قانون منح الضبطية القضائية لضباط الجيش

مؤشرات البورصة تواصل الانخفاض و توقعات بأن يستقر المؤشر عند 5700 حتى ختام الجلسة

جريدة البورصة

© 2023 - الجريدة الاقتصادية الأولى في مصر

تصفح

  • الصفحة الرئيسية
  • إشترك معنا
  • فريق العمل
  • إخلاء المسئولية
  • اتصل بنا

تابعونا

Welcome Back!

Login to your account below

Forgotten Password?

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Log In

Add New Playlist

لا يوجد نتائج
اظهار كل النتائج
  • الرئيسية
    • البورصة والشركات
    • البنوك
    • العقارات
    • الاقتصاد المصرى
    • أسواق
    • استثمار وأعمال
    • السيارات
    • الاتصالات والتكنولوجيا
    • الطاقة
    • الاقتصاد الأخضر
    • النقل والملاحة
    • الاقتصاد العالمى
    • المسؤولية المجتمعية
    • مقالات الرأى
    • منوعات
    • مالتيميديا
  • آخر الأخبار
  • الاقتصاد المصرى
  • البورصة والشركات
  • البنوك
  • استثمار وأعمال
  • العقارات
  • معارض
  • الاقتصاد الأخضر

© 2023 - الجريدة الاقتصادية الأولى في مصر

This website uses cookies. By continuing to use this website you are giving consent to cookies being used. Visit our Privacy and Cookie Policy.