منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كوكا كولا” تدخل على خط الحرب الاقتصادية الأمريكية على روسيا


سحبت شركة كوكا كولا الأمريكية العملاقة إعلاناتها من أربع شبكات تلفزيونية روسية قريبة من الكرملين ومن مصرف طالته العقوبات الغربية على موسكو، كما ذكرت صحيفة فيدوموستي الروسية.

وثلاث من هذه الشبكات المذكورة، وهي ر.ي.ن-تي في وبياتي كانال ودوماشني، جزء من شركة قابضة يشرف عليها بنك روسيا، المستهدف منذ العقوبات الغربية الأولى بعد إلحاق القرم بروسيا في آذار/مارس الماضي. وتبث الشبكة الرابعة، زفيزدا، برامج وطنية وتملكها وزارة الدفاع الروسية.

والعقوبات المتخذة ضد بنك روسيا ورئيسه وأبرز مساهميه، يوري كوفالتشوك، تمنع في الواقع الشركات الأمريكية من التعامل مع هذه الشركة الروسية التي تعتبر المصرف الشخصي لكبار مسؤولي الكرملين.

إلا أن كوكا كولا أوضحت أن هذا القرار لم تمله أي دوافع سياسية ولا يستند إلا إلى الاعتبارات الإقتصادية.

وقالت آنا كوزلوفسكايا المتحدثة في روسيا باسم الشركة الأمريكية “قررنا أن نركز على الشبكات الفدرالية الأساسية وعلى الشبكات التي يفضلها جمهورنا على سواها”.

وذكرت صحيفة فيدوموستي أن كوكا كولا واحد من أكبر المعلنين في السوق الروسية، مشيرة إلى أن ميزانيتها السنوية تفوق 2,5 مليار روبل (51,7 مليون يورو).

في المقابل قررت روسيا اليوم الأربعاء الحد من وارداتها من اللحوم والحيوانات من إيطاليا وبلغاريا واليونان بسبب اكتشاف أمراض، في آخر فصول “الحرب التجارية” التي أحيتها موسكو منذ فرض عقوبات غربية عليها.

وقال الوكالة الصحية الروسية روسيلخولزنادزور “بسبب بدء وباء التناذر الدماغي (جنون البقر) لدى الأبقار في منطقة كلوي في رومانيا، تفرض منذ السادس من آب/أغسطس 2014 قيود مؤقتة على الصادرات إلى روسيا” من الأبقار الحية ولحوم البقر ومنتجات أخرى مشتقة عنها.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2014/08/06/584499