سامي : التصالح مع المساهم الرئيسي غير مرتبط بصفقة “بلتون” ولم ينته بعد


قال شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية،  ان التصالح مع المساهم الرئيسي فى شركة اوراسكوم للاتصالات، غير مرتبط بصفقة بلتون وسي اي كابيتال،  كما انه لم ينته بعد

قال شريف سامي ، ان الهيئة العامة للرقابة المالية، كانت قد نشرت بيان بشأن وجود مخالفة تخص تعهدات قُدّمَت للهيئة وافصاحات نُشِرَت للمساهم المسيطر بنسبة 51.7% على أوراسكوم للاتصالات والإعلام القابضة ش.م.م. وهى الشركة المسيطرة مع أطراف مرتبطة على نسبة 95.29% من أسهم رأسمال شركة بلتون المالية القابضة ش.م.م، تتعلق بتعهدات طلبتها الهيئة وعدم التقدم للحصول فى حينه – الفترة التالية لبدء التداول على أسهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام القابضة ش.م.م. فى شهر يناير من عام 2012 – على موافقة الهيئة على استثناء من التقدم بعرض شراء إجبارى لإعادة الهيكلة داخل المجموعة الواحدة وفقا لأحكام المادة 356 من الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.

وطلبت الهيئة سرعة الفصل فى المخالفات السابق الإشارة إليها التى ارتأتها الهيئة والمرتبطة بالمساهم المسيطر على أوراسكوم القابضة للاتصالات والإعلام ش.م.م. وذلك وفقاً للطرق التى رسمها قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 أو التصالح بشأنها وفقاً لما نصت عليه المادة (16) من القانون 10 لسنة 2009 بشأن تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، لكي يمكن بعد ذلك استكمال السير فى دراسة طلب إصدار عدم ممانعة الهيئة على نقل ملكية الأسهم المطلوب الاستحواذ عليها، والبت فى شأنه.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2016/06/09/852974