منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ألستوم الفرنسية” تقترب من حسم مناقصة توريد 64 قطاراً لمترو الأنفاق


مصادر: الشركة تفوقت فنياً عن «روتم الكورية» والقدرة على التمويل هى الفيصل

تقترب شركة ألستوم الفرنسية المتخصصة فى تصنيع مستلزمات السكك الحديدية من الإستحواذ على مناقصة توريد 64 قطارا لهيئة مترو الأنفاق بتكلفة استثمارية تقترب من 8.4 مليارات جنيه بعد قبول عرضها الفنى المقدم للهيئة بنسبة 95.3% مقابل 94.4% لـ«روتم الكورية» المنافس الوحيد لها فى المناقصة.
وقالت مصادر حكومية فى تصريحات لـ«البورصة»: إن الفحص الفنى لم ينتهِ بعد، وتدبير التمويل اللازم للتوريد سيحسم الفائز بالمناقصة المطروحة.
أضاف أن اللجنة المشكلة للبت فى العرض الفنى والمالى للمشروع قدرت نسبة قبول العرض الفنى لشركة الستوم بنحو 95.3%، مقابل 94.4% لشركة روتم الكورية.
وتعتزم الهيئة القومية للانفاق البدء فى تنفيذ أولى خطوات تصميم المرحلة الأولى من قطارات الخط الثالث للمرحلتين الثالثة والرابعة للمترو خلال الأسابيع المقبلة.
تابع: إن من المقرر البدء فى تشغيل الدفعة الأولى من هذه القطارات على السكة الحديد مطلع يناير 2018، على أن يتم الانتهاء من المشروع كاملاً خلال 5 أعوام.
وكشفت مصادر بالهيئة العربية للتنصيع لـ«البورصة» عن زيارة مسئولين من شركة ألستوم الفرنسية لمصنع سيماف ـ أحد مصانع الهيئة ـ خلال الأسابيع الماضية للاتفاق على نسب المكون المحلى فى القطارات التى ستصنعها فى حال فوزها بالمناقصة، وجارى دراسة حصة المصنع فى المشروع.
وقدرت المصادر، حصة الهيئة العربية للتصنيع بالعقد بقيمة 1.5 مليار جنيه، على أن تتم إعادة النظر فيها وفقا لمتغيرات السوق قبل التعاقد.
وكان مجلس الوزراء قد وافق مؤخراً على إسناد تنفيذ القطاع (ب) ضمن المرحلة الرابعة من الخط الثالث لشركتى المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات بطول 6.5 كيلومتر والرابط بين محطتى عدلى منصور بمدينة السلام حتى النزهة بمصر الجديدة بتكلفة 5.2 مليار جنيه.
أضافت المصادر أن هناك زيادة فى أسعار المواد الخام، التى يتم استيرادها من الخارج بنسبة تتراوح بين 110 و135% بعد تحرير سعر صرف الدولار الشهر الماضى.
وأشارت إلى مراجعة الهيئة جميع العقود مع جميع الجهات والوزارات حتى تتناسب أسعار المنتجات مع التغير فى أسعار الصرف لتفادى الخسائر على مصانعها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2016/12/21/948558