منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أرضك” ترعى مركز الابتكار بـ”هندسة عين شمس” ضمن خطة تطوير مختبرات الكلية


«عاشور»: انطلاق المرحلة الثانية لخطة التطوير الأكاديمى والبحثى والمجتمعى للكلية
«دويدار»: ندعم مركز الابتكار IHub لأن الإبداع والابتكار أصبحا ضرورة عملية وعلمية

أسست كلية الهندسة بجامعة عين شمس مركز الابتكار IHub برعاية شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى تحت إشراف الدكتور أيمن عاشور عميد الكلية.
ويأتى تأسيس المركز ضمن خطة مستقبلية تتضمن عدد من المحاور منها الارتقاء بالعملية والبيئة التعليمية.
وتشمل «خطة التطوير 2020» تجديد كل مختبرات الكلية والبنية التحتية وتم تنفيذ المرحلة الأولى من هذه الخطة ابتداءً من عام 2013.
وانتهت الكلية من التجديد الكامل للبنية التحتية للمرافق، وقاعة الاحتفالات الكبرى، والمجمع الرياضى، والحدائق والشوارع الداخلية وإضافة وتحديث العديد من المختبرات وورش العمل المتخصصة وتجهيزها بأحدث المعدات لدعم العديد من البرامج الرائدة الجديدة.
وتقوم شركة أرضك بدعم خطة التطوير من خلال رعاية مركز الابتكار وتنظيم حفلاً خيرياً للموسيقار عمر خيرت يخصص دخله لخدمة خطة التطوير 2020.
ويقام مركز الابتكار (iHub) على مساحة 1800 متر مربع لخدمة أكثر من 4 آلاف طالب يعملون على مشاريعهم المبتكرة على مدار العام.
وسوف يسهم المركز فى توفير مساحات عمل للتصميم والاجتماعات والمناقشات وتنفيذ النماذج الأولية لأفكارهم، علاوة على إنشاء قاعات للقاء الخبراء والمستشارين للطلاب ممن لهم اتجاه تقنى أو يميلون نحو ريادة الأعمال.
كما يتضمن مركز الابتكار مساحة عمل متعددة الأغراض، وقاعات اجتماعات ذات أحجام مختلفة، وورشة تنفيذ نماذج أولية مجهزة بمعدات الحديثة.
وقال الدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس خلال مؤتمر عقد أمس بالكلية نؤمن بأن التعليم هو الخطوة الأولى على طريق النجاحات ومن هنا جاء تركيزنا على توفير التعليم الجيد باستخدام تقنيات مبتكرة لخريجى المستقبل.
أضاف أنه نظرًا للتقدم السريع فى العلوم والتكنولوجيا، صممنا خطة تطوير شاملة طويلة الأجل بدأت منذ عام 2013، وتستمر حتى عام 2020، حيث نشهد اليوم انطلاق المرحلة الثانية منها».
أوضح عاشور أن المرحلة الثانية تشمل مركز الابتكار بالإضافة إلى «المعامل والورش المركزية» المقامة على مساحة 2000 متر مربع وتتضمن مجمع ورش صناعية بها أحدث معدات التصنيع التى من شأنها أن تعطى طلابنا الاحتكاك المطلوب بالعمليات الصناعية المختلفة، بالإضافة إلى الدعم التصنيعى الذى يحتاجونه لتصنيع جميع الأجزاء اللازمة المطلوبة فى مشاريعهم المستمرة طول العام.
وتابع: تمثل المعامل والورش المركزية حلقة وصل قوية تربط جامعتنا بالصناعات المجاورة لتزويدهم بالخدمات والاستشارات».
وقال إنه سيتم نقل جميع المختبرات التى تستخدم بشكل كثيف من قبل أقسام متعددة إلى مجمع المعامل المركزية، وإعادة تنظيمها وتجديدها لتزويد طلابنا بـمنصة حوسبية ومعامل قياس اللازمة لإجراء التجارب المختبرية.
وقال الدكتور أشرف دويدار العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى إن رعاية مركز الابتكار الذى تقيمه كلية الهندسة بجامعة عين شمس تلخص فلسفة الشركة فيما يتعلق بالتنمية المجتمعية.
أضاف أن الشركة تهدف إلى دعم الابتكار والابداع وجعل ترسيخهم بمراكز الإنتاج فى مصر هدف استراتيجى وذلك لإيماننا أن الابداع و الابتكار اصبح ضرورة لا رفاهية وطموحنا الوصول لمرحلة الإنجاز بإبداع وابتكار وليس فقط الإنجاز.
أوضح أن مركز الابتكار يساعد فى إحياء الدور المجتمعى للجامعة فى تقديم خدمات فعلية للمجتمع المحيط من خلال أفكار وجهود طلابها ما يحفزهم على تطبيق دراساتهم بشكل عملى ومجتمعى.
وقال إن رعاية مركز الابتكار تؤكد أهمية ومحورية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير كافة جوانب المجتمع وتعزيز الابتكار ودعم الشباب فى مهمته القادمة فى بناء مجتمع مبدع.
وتابع: نأمل أن تمثل الخطة الطموحة التى تم عرضها، نموذجاً يحتذى به من قبل كل الجامعات المصرية على اختلاف التخصصات حيث تعمل هذه الخطة ليس فقط على تلبية متطلبات الطلاب المختلفة ولكن أيضاً التقريب بين متطلبات سوق العمل ومهارات الشباب.
وقال: إن شركة أرضك للتنمية والاستثمار فازت مؤخراً بجائزة المسئولية المجتمعية عن مسابقة شباب برة الصندوق لمصر برة الصندوق، والتى قدمت أفكار مبتكرة من قبل الشباب للتحديات التى تواجه الدولة فى مختلف القطاعات.
بالإضافة إلى شراكة شركة أرضك مع الجامعة الأمريكية والـIFMA أكبر المؤسسات الأمريكية فى مجال إدارة المرافق لتقديم كورسات لتطوير كوادر شابة بأحدث علوم وتقنيات إدارة المشات فى العالم وذلك للحفاظ على الثروة العقارية وخلق فرص عمل فى مجال إدارة المنشآت.
وقامت شركة أرضك بدعم برنامج ابتعاث كوادر شابة لجامعة برادنبرج بألمانيا بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة عمارة بجامعة الإسكندرية وكلية الهندسة جامعة القاهرة لدراسة تحويل مناطق مصر الاثرية لمناطق مدرة للربح.
يذكر أن شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى تأسست عـام 1998 كشركة مساهمة مصرية برأسمال بلغ 500 مليون جنيه مصري، ومنذ تأسيسها، وتمتلك عدداً من المشروعات العقارية المستقبلية.
وأسست «أرضك» 4 مشروعات سكنية وتجارية وإدارية تتضمن «زيزينيا» و«زيزينيا جاردن» و«زيزينيا روز» و«زيزينيا فلاورز» كما تنفذ حاليًا مشروع «زيزينيا المستقبل» بمدينة القاهرة الجديدة.

 


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/04/20/1012150