منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





الصادرات والواردات : ٦٤٨مليون دولار قيمة أهم ٢٠سلعة صناعيه من صادرات مصر غير البترولية خلال يوليو


أعلنت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن قيمة أهم ٢٠ سلعة صناعية من الصادرات المصرية غير البترولية خلال يوليو الماضي بلغت ٦٤٨ مليون دولار.
وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم أن الكيروسين المصنع تصدر قائمة هذه السلع يلية اليوريا، والذهب، ثم شاشات التليفزيون والـLCD، والنفط المكرر .
وأضافت أن المازوت، احتل المرتبة السادسة من حيث أهم ٢٠ سلعة صناعية مصدرة ،تلاه مخاليط المواد العطريه ثم البولي بروبيلين، والميثانول، وألبسه للرجال، ثم البولى ايثيلين، ومنتجات مسطحه مرققه بالاسطوانات، واجهزة الاستقبال، والكابلات، ثم القمصان، ورقائق من الومنيوم، وأقمشة غير منسوجة.
وأضافت أنه جاء فى نهاية القائمة زيوت النفط ،والأثاث، والألواح والصفائح و أغشية الأفلام .
من جانب آخر أشارت الهيئة إلى أن صادرات ٦ مجالس تصديرية سجلت ارتفاعا خلال يوليو الماضي حيث جاء في المقدمة صادرات “المجلس التصديرى للكيماويات والأسمده” بارتفاع ملحوظ ليسجل ما قيمته ٤٢١ مليون دولار خلال يوليو ٢٠١٨مقارنة بـ٣٩١ مليون دولار في يوليو ٢٠١٧ بنسبة زيادة قدرها ٨%، يليه صادرات “المجلس التصديرى للملابس الجاهزه” والتي بلغت قيمته ١٤٠ مليون دولار مقابل ١٢٦ مليون دولار خلال يوليو ٢٠١٧ بنسبة زيادة تقدر بـ ١١%، وسجل “المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات” قيمه قدرها ٧٩ مليون دولار مقارنة بـ ٧٤ مليون دولار) فى نفس الشهر من العام الماضي بنسبة زيادة تقدر بـ ٧%.
وأوضحت ارتفاع صادرات “المجلس التصديرى للصناعات اليدويه” بنسبة ٤% لتيلغ ١٨,٣ مليون دولار مقارنة بـ (١٧.٦ مليون دولار) كما بلغت صادرات “المجلس التصديرى للأحذيه والمنتجات الجلدية ” ما قيمته ١٠ ملايين دولار مقارنة بـنحو ٩ملايين دولار بنسبة زيادة تقدر بـ ١٥%.
وأضافت أن صادرات “المجلس التصديري للكتب والمصنفات الفنيه” حققت زيادة بنحو ٤٥% لتبلغ ما قيمته مليون دولار مقابل ٦٢٠ ألف دولار فى يوليو ٢٠١٧.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2018/09/04/1129662